موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 09:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
لايت

فوائد متعددة من «الكركديه» للبشرة.. تعرف عليها

أرشيفية
أرشيفية

الكركديه معروف عنه أن شراب يمكن أن يتم تناوله ساخن أو بارد ويفضله الكثير من الناس ويحظى هذا المشروب بشعبية كبيرة في العالم لما له من فوائد صحية فزهرة الكركديه الأرجوانية بديعة الشكل الى جانب فوائدها الصحية أكتشف الخبراء فوائد أخرى عظيمة لها لصحة البشرة حيث أطلق عليه “نبات البوتكس” لذلك تبرز “البوابة نيوز” فوائد هذا النبات للبشرة التي لا تعد ولا تحصى.

  • فوائد الكركديه:
    يحتوي على الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، الزنك، حمض الفوليك، النياسين، والأنثوسيانين.

يحتوي الكركديه على حمض بروبوكواتشيك الذي له خصائص قوية مضادة للأكسدة، حيث تساعد مضادات الأكسدة على تحجيم خطر الجذور الحرة في الخلايا، بما فيها خلايا الجلد والبشرة، كما يساعد على منع تكون الأورام السرطانية، وربما تكون هذه إحدى فوائد الكركديه للبشرة بشكل غير مباشر.

كما أن محتوى فيتامين سي الموجود في الكركديه يساهم في تعزيز جهاز المناعة بشكل كبير، ومن المعروف أن الكركديه له خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات.

شد الجلد حيث يطلق على الكركديه أنه “نبات البوتوكس”، ويقال أنه قد يساعد في زيادة مرونة البشرة وتقليل علامات الشيخوخة، وإعطاء البشرة دفعة شبابية طبيعية، وذلك لقدرته على منع نشاط إنزيم الإيلاستاز، والمسئول عن تحطيم الإيلاستين الطبيعي للبشرة، ويقوم الكركديه بمقاومة نشاط الشيخوخة في البشرة عن طريق المساعدة على شد ورفع البشرة.

توحيد اللون واحدة من علامات الشيخوخة الواضحة في البشرة ظهور فرط التصبغ أو بقع العمر، يمكن أن تحدث بقع العمر بسبب عدد من المتغيرات المختلفة، بما في ذلك التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وإنتاج الميلانين الزائد، والوراثة.

الأحماض العضوية الموجودة في الكركديه لها تأثير مقشر، بما في ذلك حامض الستريك وحامض الماليك، يمكن أن يساعد الكركديه على تسريع دوران الخلايا، والحصول على لون موحّد قدر الإمكان.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
نبات البوتكس الكركديه الكالسيوم الحديد جهاز المناعة شد البشرة علامات الشيخوخة السلطة
CIB MIDB
CIB MIDB