موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

أشرف زكي يحذر: ورش التمثيل يجب أن تكون تابعة للنقابة

أشرف زكي
أشرف زكي

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قرارًا جديدًا بشأن ورش التمثيل، وذلك خلال كلمته بافتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي التجربة الأولى.

وقال أشرف زكي إن أي ورشة تمثيل يجب أن تكون تابعة لنقابة المهن التمثيلية، وتحمل تصريح من النقابة، ومن يخالف تلك القرارات سوف يواجه عقوبة قاسية، وذلك حتى تتحكم النقابة وتسيطر على المشكلات التي تحدث داخل بعض الورش.

كما حذر أشرف زكي، الفنانين الذي تخلفوا عن دفع اشتراك النقابة، حيث طالب كل فنان بدفع اشتراك عضوية النقابة، منوهًا أن من يتخلف عن دفعه لأكثر من 3 سنوات، سوف يتم سحب عضوية ذلك الفنان، وإعادة قيده مرة أخرى، تبدأ من خمس آلاف.

ولفت أشرف زكي، إلى أن مجلس الوزراء وافق على تعديل قانون اتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، قائلًا: «التعديل ينص على تعظيم موارد النقابة لنصل إلى معاش كريم للفنان، بالإضافة إلى مواجهة الأعباء المادية، كما سيكون هناك قسوة شديدة لكل من لا يدفع اشتراك النقابة، وننتظر التصديق من مجلس النواب وموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وأشاد نقيب المهن التمثيلية في بداية كلمته بوجود طاقات شبابية داخل المهرجان، حيث قال: «المهرجان هدفه تفريغ طاقات الشباب الإبداعية، وخرج من على ذلك المسرح عدد كبير من المواهب، التي أخذت فرصة كبيرة وظهرت على الساحة».

البنك الأهلي
أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي التجربة الأولى السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB