موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

المخابرات البريطانية: أحبطنا 31 هجومًا إرهابيًا في آخر 4 سنوات

المخابرات البريطانية
المخابرات البريطانية

قال كين مكالوم رئيس جهاز المخابرات الداخلية البريطاني (إم.آي 5) اليوم الجمعة إن الشرطة وأجهزة المخابرات أحبطت 31 مؤامرة لشن هجمات إرهابية في بريطانيا خلال السنوات الأربع المنصرمة.
وأضاف أن أغلب تلك المؤامرات خططها الارهابيون لكن عددا متزايدا كان من تخطيط جماعات تنتمي لليمين المتطرف.
وقال مكالوم لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "حتى خلال الجائحة التي نعاني منها لأغلب العامين الماضيين كان علينا أن نحبط ست مؤامرات في مراحل متقدمة لتنفيذ هجمات".
وأضاف " وبالتالي يؤسفني أن أقول أن التهديد الإرهابي الذي تواجهه بريطانيا حقيقي ومستمر".

وعلي صعيد اخر.. يواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مأزقًا كبيرًا بعد تهالك المنظومة الصحية البريطانية بسبب فيروس كورونا، وتعهده السابق بألا يرفع الضرائب لتعويض خسائر المنظومة.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن جونسون سيحذر اليوم من أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية لن تتعافى أبدًا من كورونا بدون زيادات ضريبية، إلا أن هذا الخطاب قد يواجه موجة غضب شعبي أقوى من كورونا لأنه سيخلف وعده في بيانه بعدم زيادة التأمين الوطني.

في محاولة لدرء تمرد هائل لحزب المحافظين ، سيتعهد رئيس الوزراء باستخدام الأموال النقدية لزيادة قدرة هيئة الخدمات الصحية الوطنية الحالية لاستيعاب مليون علاج سنويًا لمحاولة تحويل تراكم الوباء بحلول الانتخابات القادمة.

ويدعي حلفاء جونسون أن التعزيز سيشهد زيادة بنسبة 10 في المائة في السعة الحالية في السنتين إلى الثلاث سنوات القادمة حيث تعهد جونسون بعدم "التهرب من القرارات الصعبة اللازمة لتزويد المرضى بالعلاج الذي يحتاجون إليه."

وسيتم بعد ذلك استخدام زيادة بنسبة 1.25 في المائة للمساهمات من كل من العمال والشركات لتمويل ما يوصف بالثقب الأسود "الكارثي" في الرعاية الاجتماعية - مع تغطية تكاليف الرعاية بحد أقصى 80.000 جنيه إسترليني سنويًا.

البنك الأهلي
لندن بريطانيا المخابرات البريطانية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB