موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

كان والدنا جميعا.. الغرف التجارية تنعى شيخ التجار محمود العربي

رجل الأعمال محمود العربي
رجل الأعمال محمود العربي

أثار خبر وفاة رجل الأعمال المصري، محمود العربي، حزنا للجميع، خاصة في الغرف التجارية، التي ظل رئيسا لها لمدة 16 عاما. وبكلمات معبرة عن حزنهم وحبهم للراحل، نعى بعض رؤساء الغرفة التجارية الحاليين والسابقين وفاة رئيسهم السابق محمود العربي.

وقال خالد أبو إسماعيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أهم صفات الحاج محمود العربي، التي تعلم منها، الصدق والأمانة وحسن الخلق، وكان يدافع عن قضايا التجار ويساند قضاياهم المختلفة.

وقال محمد المصري، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الأسبق، ناعيا الحاج محمود العربي، «اشتغلت مع الفقيد سنوات عديدة وكنت في هيئة مكتب الاتحاد وكان والدا بحق ورجلا وطنيا ورجل خدمات».

 

 

وتابع، «كان يحث التجار على الصدق والأمانة في المعاملات التجارية، فكان يذكر دائما أن التاجر الأمين مع الصديقين، ورحم الله رجلا سماحا إذا باع وإذا اشترى، كما كان ينبذ الغش التجاري والتهريب».

ويقول أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، «شهبندر التجار محمود العربي، جمع بين التجارة والصناعة ونجح في الجمع بينهما، ولم تطغى إحداهما على الأخرى.. كان يدافع عن مصالح التجار وخدمة قضاياهم».

وكانت مجموعة شركات «العربي»، أعلنت وفاة رجل الأعمال محمود العربي، اليوم، مضيفة أنه «كان نموذجًا مشرفا للعطاء وحب الناس، وكان رحمه الله محل تقدير واحترام كل المصريين، وكان لنا نعم الأب والقائد الراشد، الذي ستبقى سيرته العطرة وريادته في مجال التجارة والصناعة نموذجا فريدا تقتدي به الأجيال القادمة، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة في الوجدان».

 

 

وأضافت المجموعة، في بيان لها، «ستشيع الجنازة غدا بعد صلاة الجمعة بمسجد العربي بقرية أبورقبة مركز أشمون محافظة المنوفية، وسنوافيكم بموعد ومكان العزاء في وقت لاحق بإذن الله».

البنك الأهلي
محمود العربي رجل الأعمال محمود العربي جنازة محمود العربي وفاة محمود العربي توشيبا العربي الحاج محمود العربي الغرف التجارية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB