موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تكريم خاص لـ أبوريدة من رابطة الأندية الأوروبية

ناصر الخليفي وهاني أبو ريدة
ناصر الخليفي وهاني أبو ريدة

كرمت رابطة الأندية الأوروبية برئاسة ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، المهندس هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى لـ فيفا وعضو المكتب التنفيذي لـ كاف ونائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على هامش حضوره اجتماعات الرابطة التي جرت في جينيف بسويسرا خلال الساعات الماضية.

شارك أبو ريدة في اجتماعات رابطة الأندية الأوروبية، ممثلًا عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، بعد اختيار العضو المصري بصفته أقدم أعضاء مجلس فيفا، وجاء تكريم أبو ريدة لدور الاتحاد الدولي في دعم الرابطة في المرحلة الماضية وسط حضور أندية أوروبا لمناقشة ترتيبات المرحلة المقبلة وغيرها من الأمور التي تهم مجتمع كرة القدم في أوروبا.

في سياق متصل عقد المجلس العام لرابطة الأندية الأوروبية على مدى يومي 6 و7 سبتمبر الجاري في جينيف للمرة الأولى منذ أزمة "السوبر ليج"، حيث سيكون أول اجتماع تعقده رابطة الأندية الأوروبية بصورة شخصية منذ سبتمبر 2019.

 

يعد هذا أول اجتماع تعقده رابطة الأندية الأوروبية منذ الإعلان عن إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج" في شهر أبريل الماضي والقرار التي اتخذته اللجنة التنفيذية للرابطة في 16 أغسطس الماضي، بشأن إعادة قبول الأندية التسعة التي تخلت عن هذا المشروع وهي: ميلان، أرسنال، تشيلسي، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام، تزامنًا مع تمسك ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بموقفهم.

أفادت رابطة الأندية الأوروبية بأن الأندية التي شاركت في الاجتماع ناقشت آلية إعادة بناء كرة القدم بعد وباء فيروس كورونا وتحديد دور ممثليها في الاتفاقية التي سيعقدها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتحليل مستقبل كرة القدم.

كان الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان ورابطة الأندية الأوروبية، الذي تولى هذا المنصب في أبريل الماضي خلفًا لأندريا أنييلي، أحد المتحدثين في الاجتماع، وسط مشاركة واسعة من الأطراف المعنية، كرؤساء الاتحادات والنقابة الدولية للاعبي كرة القدم وممثلين عن المشجعين.

البنك الأهلي
رابطة الأندية الأوروبية ناصر الخليفي باريس سان جيرمان السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB