موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع القيادي بفتح حسين الشيخ

وزير الخارجية سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى

أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، وزير الخارجية سامح شكري، على آخر المستجدات والأوضاع في فلسطين.

وبحث الطرفان خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بحضور سفير دولة فلسطين، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، سياسة "الأبارتهايد" التي تمارسها سلطات الاحتلال من خلال التوسع الاستيطاني بالضفة، وسياسة الأرض المحروقة التي تنتهجها في تدمير ممنهج لقطاع غزة، والقصف برا وجوا وبحرا وتدمير منازل المواطنين، والبنية التحتية.

وثمن الشيخ مواقف الشقيقة مصر الشريك الكامل مع فلسطين، مشيدا بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمساهمة بتقديم 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، مؤكدا أن هذه المواقف المصرية المشرفة تتسق مع المواقف التاريخية تجاه القضية الفلسطينية، وذلك حسب بيان للسفارة الفلسطينية بالقاهرة.

وفى وقت سابق من اليوم، وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، إلى مصر في زيارة رسمية.

الرئيس الفلسطيني يصل القاهرة

ورافق الرئيس الفلسطيني أبو مازن وفدا رفيع المستوى، ضم كلا من وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس الهيئة العامة للشئون المدنية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج، ومستشاره للشئون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

تأتى تلك الزيارة تمهيدا لعقد قمة ثلاثية، غدا الخميس، تستضيفها مصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعبدالله الثاني ملك الأردن، ومحمود عباس "أبومازن" رئيس السلطة الفلسطينية.

تأتى القمة فى إطار الجهود المبذولة إقليميا ودوليا للحفاظ على التهدئة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ووفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

وأشارت صحيفة عكاظ السعودية في تقرير لها، إلى القمة الثلاثية ستناقش آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والسعي إلى إعادة إطلاق عملية السلام.

البنك الأهلي
وزير الخارجية فلسطين سياسة الابارتهايد الاوضاع فى فلسين حسين الشيخ
tech tech tech tech
CIB
CIB