موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

كورونا تسجل 48 وفاة و7309 إصابات جديدة في العراق

كورونا في العراق
كورونا في العراق

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنها سجلت 7309 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 6595 شخصًا للشفاء.

وأضاف البيان، أن حالات الوفاة الجديدة بكورونا بلغت 48 حالة في عموم محافظات البلاد، لافتًا إلى أن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 128857 شخصًا.

وسجل العراق أمس، 6937 إصابة بفيروس كورونا قابلتها 66 حالة وفاة.

يذكر أن تمكنت دراسة حديثة بقيادة مستشفي هيوستن ميثوديست بولاية تكساس الأمريكية من تحديد 50 تأثيرًا طويل المدى لفيروس كورونا، والتي قد تستمر أسابيع وتمتد أيضًا لعدة شهور بعد الشفاء.

وبحسب الدراسة، فإن أكثر هذه الأعراض المزمنة شيوعًا هي التعب بنسبة 58%، يليه الصداع (44%)، واضطراب الانتباه (27%)، وسقوط الشعر (25%)، وضيق التنفس (24%) وفقدان حاسة التذوق (23%) وفقدان حاسة الشم (21%).

ووفقا لتقرير لموقع "TIME NOW NEWS" كانت الأعراض الأخرى مرتبطة بأمراض الرئة، مثل السعال والشعور بعدم الراحة في الصدر، وانخفاض قدرة انتشار الرئة، وتوقف التنفس أثناء النوم، والتليف الرئوي، ومشاكل القلب والأوعية الدموية، مثل عدم انتظام ضربات القلب والتهاب عضلة القلب.

ومشاكل غير محددة مثل طنين الأذن والتعرق الليلي، حيث فوجئ الباحثون أيضًا بانتشار الأعراض العصبية، مثل الخرف والاكتئاب والقلق واضطرابات الوسواس القهري.

بالنسبة للدراسة، التي نُشرت في مجلة Scientific Reports، حلل الفريق 47910 مريضًا من 15 دراسة تمت مراجعتها من قبل الزملاء أجريت في الولايات المتحدة وأوروبا والمملكة المتحدة وأستراليا والصين ومصر والمكسيك، قاموا بقياس العديد من المؤشرات الحيوية، بما في ذلك الأشعة السينية غير الطبيعية على الصدر أو الأشعة المقطعية، وخطر تجلط الدم ووجود الالتهاب، وفقر الدم، ومؤشرات فشل القلب المحتمل، والعدوى البكتيرية، وتلف الرئة.

ووجدوا أن 80% من البالغين المتعافين لديهم عرض واحد على الأقل طويل الأمد يستمر من أسابيع إلى شهور بعد الإصابة الحادة بفيروس كورونا الخفيف أو المتوسط ​​أو الحاد.

في المجمل، حددّ الفريق 50 من الأعراض المستمرة والعلامات والنتائج المختبرية غير الطبيعية، مع معظم الآثار الباقية المشابهة للأعراض التي تم تطويرها خلال المرحلة الحادة من كورونا.

البنك الأهلي
العراق وزارة المملكة المتحدة جديدة وفاة وزارة الصحة البالغين تجلط الدم مؤشرات لوز محافظات البلاد إصابة بفيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB