موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عبير خضر: أموال المودعين في البنوك آمنة تماما.. ولا تستجيبوا للروابط المجهولة

عبير خضر
عبير خضر

قالت عبير خضر رئيس قطاع امن المعلومات بالبنك الأهلي المصري، إن البنك يحرص دائما على توعية عملاءه مواكبة لإصدار أي من المنتجات المصرفية الرقمية الجديدة بداية من التوسع بفروع الخدمة الالكترونية وإطلاق خدمة الموبايل البنكي عن طريق نشر فيديوهات توعية على الموقع الرسمي او عن طريق الرسائل النصية للتأكيد على ضرورة عدم الإفصاح عن البيانات الشخصية حرصا على الاستخدام الامن لهذه للخدمات المصرفية.

أموال المودعين آمنة

وأضافت عبير خضر في تصريحات خاصة لـ"السُلطة": "أموال المودعين بالبنوك آمنة تماما وتلتزم البنوك بإجراءات العناية الواجبة لتامين البنية التحتية التي تقدم من خلالها الخدمات الرقمية وتقوم باتباع القواعد والضوابط التي ينص عليها البنك المركزي وتطبق المعايير الدولية مثل ISO 2701 ومعايير تأمين بطاقات الدفع الإلكتروني الدولية PSI DSS".

البنك الأهلي

عدم الاستجابة للرسائل المجهولة

وتابعت خضر: "أطالب الجميع بعدم الاستجابة لأي روابط مجهولة أو رسائل من صفحات مزورة للبنوك – أي غير موثقة بالعلامة الزرقاء - على مواقع التواصل الاجتماعي أو على البريد الإلكتروني مزيف يقدم عروض مغرية للحصول علي بياناتك يحمي حساباتك المصرفية من التعرض للاحتيال".

اختبارات الاختراق

وواصلت عبير خضر: "لا يقتصر دور تامين بيانات العملاء فقط على البنوك حيث انها توفر البيئة التكنولوجية الأمنه لحماية بيانات العملاء وتقوم باختبارات الاختراق اللازمة للتأكد من عدم وجود أي ثغرات بالخدمات التي تقدمها قبل اطلاقها بل يجب أيضا على الافراد حماية بيانتهم وعدم مشاركتها مع أحد لضمان تجربة متميزة وامنه للخدمات المصرفية الرقمية".

البنك الأهلي
عبير خضر البنك الأهلي بيانات المودعين اقتصاد احتيال الاهلي السلطة الأهلي اخبار البنك الأهلي بطاقات الدفع الإلكتروني صفحات مزورة للبنوك
tech tech tech tech
CIB
CIB