موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 01:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة تقارير

«الصفقة الذهبية».. أرقام هامة لبيرسي تاو نجم الأهلي الجديد

بيرسي تاو
بيرسي تاو

خضع الجنوب إفريقي بيرسي تاو، صانع ألعاب فريق برايتون الإنجليزي، لجلسة تصوير داخل ملعب مختار التتش بالجزيرة، مساء أمس الأربعاء، تمهيدًا للانضمام إلى صفوف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

من المقرر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، إعلان التعاقد مع المهاجم الجنوب إفريقي بشكل رسمي، بعد الانتهاء من الفحوصات الطبية، وختام مباريات الدوري الممتاز.

بيرسي تاو

يأتي ذلك بعدما أنهى النادي الأهلي التفاوض بشكل رسمي، مع إدارة فريق برايتون الإنجليزي، وكذلك الأمر بالنسبة لبيرسي تاو، الذي أبدى رغبته في الانضمام لصفوف المارد الأحمر، واللعب تحت قيادة مدربه السابق بيتسو موسيماني مرة أخرى.

سبق للجنوب إفريقي بيرسي تاو، اللعب تحت قيادة بيتسو موسيماني، عندما كان الأخير مديرًا فنيًا لفريق صن داونز، واستطاعا حسم لقب دوري أبطال إفريقيا موسم 2016، بعد الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام نادي الزمالك.

أرقام بيرسي تاو مع برايتون الإنجليزي

لعب جناح المنتخب الجنوب إفريقي، 6 مباريات فقط منذ انضمامه لصفوف برايتون الإنجليزي، بمعدل 302 دقيقة، 3 مباريات في الدوري الإنجليزي، ومثلهم في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، صنع خلالهم هدف وحيد، ولم يسجل أهداف خلال مسيرته، ولم يتلقى بطاقات صفراء أو حمراء.

بيرسي تاو

ماذا قدم بيرسي تاو مع صن داونز؟

إجمالًا، خاض بيرسي تاو 102 مباراة، مع فريقه السابق صن داونز الجنوب إفريقي، بمعدل 8194 دقيقة، سجل خلالهم 24 هدفًا، وصنع 27 آخرين، وكان من أبرز وأهم اللاعبين في تشكيل بيتسو موسيماني، لذا طلب المدرب ضمه للأهلي، واللعب سويًا مرة أخرى.

تحصّل بيرسي تاو، على 9 بطاقات صفراء خلال تواجده مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي، ولم يتم طرده من قبل.

بيرسي تاو

مشاركته في البطولات القارية

سبق وشارك صانع ألعاب المنتخب الجنوب إفريقي، في 3 مباريات بدوري أبطال أوروبا، بمعدل لعب 239 دقيقة، عندما كان لاعبًا في صفوف كلوب بروج، وصنع خلالهم هدف وحيد، ولم ينجح في التسجيل.

أما على مستوى الدوري الأوروبي، فقد شارك بيرسي تاو في مباراتين بمعدل 123 دقيقة، لم سجل خلالهما أو يصنع أي أهداف.

كما شارك بيرسي تاو من قبل في كأس العالم للأندية، موسم 2016، عندما كان لاعبًا في صفوف صن داونز الجنوب إفريقي، وسجّل هدفًا وحيدًا من مُجمل مباراتين خاضهما في البطولة بمعدل 180 دقيقة.

في دوري أبطال إفريقيا، شارك بيرسي تاو في 21 مباراة بقميص فريق صن داونز، بمُعدل 1647 دقيقة، سجل خلالهم 3 أهداف، وصنع 4 آخرين، وتحصّل على بطاقتين صفراء.

بيرسي تاو وموسيماني

البنك الأهلي
مختار التتش الانتقالات الصيفية بيرسي تاو الدورى الممتاز موسيماني
tech tech tech tech
CIB
CIB