موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 02:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. «الألماني» في الأهلي رغم رفض موسمياني ضمه

الأهلي
الأهلي

أكد مصدر مسئول داخل النادي الأهلي، مفاجأة كبيرة بشأن تفاوض القلعة الحمراء مع لاعب مصري يلعب في الدوري الألماني، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"السُلطة": "تم ترشيح عمر مرموش على النادي الأهلي على الرغم من عدم تواجده ضمن احتياجات بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي".

واضاف المصدر: "بالفعل توجد مفاوضات مع عمر مرموش من خلال اتصالات هاتفية حيث رحب بالانتقال الي الأهلي ولكن طلب حسم الأمور مع ناديه قبل أي شيء".

وأوضح المصدر: "فولفسبورج يتمسك بشكل قوي في اللاعب ولن يتنازل عنه سوي بمقابل مادي كبير وهو ما يفوق المبلغ المالي الذي يرصده الأهلي لحسم صفقاته هذا الصيف ".

الأمريكي في الأهلي

نجح مسئولو النادي الأهلي، في التعاقد مع الأمريكي جوس تومسون، لاعب فريق استانا في الكازاخستاني لتدعيم الفريق الأول لكرة السلة بالقلعة الحمراء، استعدادا للموسم الجديد.

وكان الأهلي تعاقد مع ثنائي سموحة عمر عزب ومروان سرحان، لاعبا سموحة، لتدعيم فريق السلة بناء على طلب من الإسباني أوجستي بوش، المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء.

ووقع تومسون، على عقود الانتقال لصفوف الأهلي، وسوف يصل القاهرة خلال الساعات المقبلة، من أجل الانتظام في التدريبات الجماعية، استعدادا للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في الإسكندرية.

تومسون يمتلك مسيرة حافلة مع كرة السلة، حيث سبق له اللعب في صفوف نورث ويسترن الأمريكي من موسم ٢٠٠٧ حتي موسم ٢٠١١، ثم رحل إلى الدوري الألماني عام 2012، وخاض تجربة في الدوري الفرنسي حتى 2016، قبل أن ينتقل لنادي بشكتاش التركي في موسم 2017، ، ثم رحل في موسم ٢٠١٧ - ٢٠١٨ إلى فريق بلدية اسطنبول قبل أن يعود في موسم ٢٠١٨ - ٢٠١٩ إلى الدوري الفرنسي عبر بوابة لومان.

موسيماني

اتخذ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرارا مع اقتراب نادي الزمالك من التتويج بالدوري المصري هذا الموسم.

ويفوز الزمالك بلقب الدوري الممتاز هذا الموسم، بشكل رسمي حال الفوز على نادي الإنتاج الحربي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة قبل الأخيرة، دون الانتظار لمواجهة البنك الأهلي في الجولة الأخيرة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نادي الجونة يوم الثلاثاء المقبل في الجولة قبل الأخيرة على أن يلتقي مع أسوان في الجولة الأخيرة يوم الجمعة المقبل.

وعلم "السُلطة"، أن بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استقر على منح لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي راحة عقب نهاية الدوري لمدة 5 ايام على أن يعود اللاعبين للتدريبات يوم 1 أو 2 سبتمبر المقبل استعدادا لمواجهة إنبي في بطولة كأس مصر.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نادي إنبي في بطولة كأس مصر احد ايام 9 أو 10 سبتمبر المقبل، ولم يعلن اتحاد الكرة المصري الموعد بالتحديد حتي الوقت الحالي.

الراحلون

قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على رحيل 10 لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد خسارة لقب الدوري المصري هذا الموسم.

ويري موسيماني عدم جدوي تواجد بعض اللاعبين بالموسم الجديد بعد ظهورهم بشكل سيئ فى المباريات الأخيرة بالدوري، بجانب ابتعاد البعض الأخر عن المباريات لمدة كبيرة بسبب الإصابات.

وطلب موسيماني من لجنة التخطيط للكرة برئاسة محسن صالح رحيل كلا من: مصطفى شوبير للإعارة من أجل كسب دقائق لعب أكبر، و سعد سمير للإعارة و الحصول على دقائق أكتر في الملعب، و أحمد رمضان بيكهام و المالي إليو ديانج للإحتراف الخارجي في تركيا.

كما طلب مدرب الأخلي رحيل ناصر ماهر و النيچيري چونيور أچايي و محمد محمود و كريم نيدڤيد العائدين من إصابات استمرت سنتين و سـ يتم إعاراتهُم لـ كسب حساسية المُشاركة و العودة للمستوى الفني العالي لـ كلاهُما، و المُهاجم الكونغولي والتر بواليا و مروان محسن.

ويلتقي الأهلي مع نظيره الجونة، في إطار منافسات الجولة الثالثة والثلاثون لبطولة الدوري المصري، والمقرر لها في التاسعة من مساء الثلاثاء المقبل، على ستاد خالد بشارة بالجونة.

وحقق الأهلي فوزا كبيرا على نظيره المصري البورسعيدي، بأربعة أهداف مقابل هدفي، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، في إطار منافسات الجولة الثانية والثلاثون لبطولة الدوري المصري، والتي أقيمت على ستاد الإسكندرية.

البنك الأهلي
الأهلي أخبار الأهلي رياضة السلطة أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB