موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 08:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البنك الأهلي بعد واقعة النصب على عملاء: خطأ شخصي وكل البنوك مؤمنة

يحيي أبو الفتوح
يحيي أبو الفتوح

علق يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، على إعلان بنك مصر، وقف التحويل الإلكتروني للكروت مسبقة الدفع مؤقتا، بعد حالات السطو وسرقة البيانات والنصب التي تعرض لها بعض عملاء البنوك في الفترة الأخيرة، قائلا: إن البنوك المصرية محمية بشكل كامل من «الهاكرز»، موضحا أن ما حدث سببه أخطاء شخصية من العملاء، حينما صرحوا ببيانتهم لبعض «الهاكرز».

وقال «أبو الفتوح»، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج «حضرة المواطن»، المذاع على شاشة «الحدث اليوم»، إنه بالرغم من أن «الهاكرز» متواجدون في كل مكان بالعالم، إلا أن البنوك تعمل وفق أنظمة مؤمنة لكل العمليات المصرفية والبنكية.

 

وتابع نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي: «البنوك مؤمنة تماما، وفلوس العملاء أمنة تماما بكل البنوك المصرية، وليس بالبنك الأهلي وبنك مصر فقط، واللي حصل ده أن العميل هو اللي تبرع وأدى البيانات بتاعته للهاكرز».

وحذر عملاء البنوك، من الإدلاء بأي بيانات أو أرقام، مؤكدا أن البنوك ليست في حاجة لبيانات عملاؤها، لأنها تمتلكها بالفعل، مطالبا أي عميل يريد التواصل مع البنك الخاص به، أن يتواصل على الرقم المختصر الخاص بالبنك، أو يذهب لزيارته بنفسه.

 

ونبه من جديد، على أن البنوك لا تحتاج بياناتها من عملائها في أي توقيت، حتى لا يسمح لأي شخص بالسطو على أمواله، مستغلا البيانات التي تحصل عليها منه.

وأشار «أبو الفتوح»، إلى أن البنك الأهلي لن يوقف التحويلات الإلكترونية، موضحا أن البنك يجري جميع التحويلات الإلكترونية، من خلال نظام مؤمن بشكل كامل بشفرات.

 

البنك الأهلي
البنك الأهلي بنك مصر سطو على البنك سرقة بيانات عملاء البنوك تحويلات إلكترونية
tech tech tech tech
CIB
CIB