موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 10:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

هبة عبدالغني: قعدت سنتين أقنع بابا بالتمثيل ولقيت نفسي في المسرح

الفنانة هبة عبدالغني
الفنانة هبة عبدالغني

قالت الفنانة هبة عبدالغني، إنها كانت موهوبة في الغناء واكتشفت هذا الأمر منذ نعومة أظافرها، «والدي كان صوته جميلا في قراءة القرآن، ومنذ المرحلة الإعدادية وأنا أحلم بالغناء.. التمثيل مكنش في دماغي».

وأضافت «عبدالغني» خلال حوارها مع الإعلامي أحمد صلاح، مقدم برنامج «8 الصبح»، الذي يعرض عبر شاشة «دي إم سي»، أنها شاركت في فريق المسرح بكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية حتى تستطيع أن تغني، لكن مسارها الفني تحول من الغناء إلى التمثيل: «كنت تايهة ولقيت نفسي، وكنت بغني برضه، لكن في الأساس بقيت ممثلة».

 

وتابعت: «والدي كان يدعم حياتي الفنية في فترة الجامعة، لكن قعدت سنتين أقنعه عشان أبقى احترف التمثيل».

وأشارت إلى أن مسلسل زيزينيا كان أول عمل فني تشارك فيه، وكان ذلك مع الفنانة الراحلة هدى سلطان، التي نصحتها بأن تذاكر السيناريو بالقلم الرصاص وكتابة ملاحظاتها على النسخة من الخارج: «المخرج قالي إن التمثيل في الكاميرا محتاج حاجة مختلفة شوية عن المسرح، وإني لازم أكون ثابتة وأمثل على قد اللقطة».

وحول شخصية «أشجان»، التي جسدتها في مسلسل «سجن النسا»، قالت: «كانت حالة خاصة، لأنها سيدة بسيطة وجريئة وتحاول الدفاع عن ابنتها، والمشهد الأخير قبل الإعدام مقدرتش أنساه، لما كنت بقول لبنتي لو حد عايرك بأمك قولي لهم إنها كانت بتدافع عن شرفي».

 

 

ولفتت إلى أن مخرجة المسلسل جعلتها تحب الشخصية: «لما حكيت لي حكايتها دمعنا، وده خلاني أتعلق بيها»، مشيرةً إلى أن فريق العمل نفذ أكثر من رحلة لسجن القناطر لتحقيق التفاصيل في العمل.

البنك الأهلي
هبة عبدالغني أحمد صلاح DMC مسلسل سجن النسا هدى سلطان
tech tech tech tech
CIB
CIB