موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هل تنظيم النسل تحديّا لإرادة الله؟ الإفتاء تجيب

الإفتاء
الإفتاء

قال الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، إن مشكلة الزيادة السكانية تمثل تحديًا لعملية التنمية المستدامة، وعليه فهنا تكمن أهمية مسألة تصحيح المفاهيم المغلوطة، التي تتسبب في دفع الناس دون وعى في الدفع باتجاه تضخيم مشكلة زيادة السكان.

وأوضح مستشار المفتي، أن عملية تنظيم النسل ليست تحديا لإرادة الله عز وجل، بل إنها عملية تنظيمية تساعد الأسرة والمجتمع على تربية أبناء صالحين أصحاء، واستدل على ذلك بأن اللجوء إلى وسائل تنظيم النسل، يُعد تماشيا مع إرادة الله عز وجل، نحو سبل المحافظة على صحة المرأة مما يسهم في تحسين حال المجتمع وصحته، وتعظيم مواردنا الاقتصادية بالشكل الأمثل.

 

وأكد مستشار المفتي، أن عملية تنظيم النسل تختلف تمامًا عن عملية الإجهاض؛ فهي تتم قبل تكون الجنين من الأساس، وفي مختتم كلمته أكد على أهمية تكثيف التوعية بهذه الوسائل التنظيمية مجتمعيًا لكى نستطيع حل تلك المشكلة العضال.

جاء ذلك خلال ندوة أقامها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي أمس بعنوان الإعلام والزيادة السكانية، نظمتها لجنة الإعلام بحضور مقررها الإعلامي جمال الشاعر، وأدارها الإعلامي مفيد فوزى.

ندوة عن الزيادة السكانية

شارك في الندوة كل من: الدكتور طارق توفيق؛ نائب وزيرة الصحة للسكان، الدكتورة آيات الحداد؛ العضوة بمجلس النواب، وعمرو محسوب؛ مدير الإعلام الإقليمي بالهيئة العامة للاستعلامات، والدكتور مجدى عاشور؛ المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، والدكتورة ميرفت عبد العظيم؛ وكيلة نقابة الأطباء بالفيوم، والدكتورة نسرين البغدادي؛ العضوة بالمجلس القومي للمرأة، والمخرج هشام عطوة؛ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وشهدت الفاعلية استمرار المجلس في تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، بهدف الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

البنك الأهلي
مجدى عاشور تظنيم النسل الزيادة السكانية الأسرة والمجتمع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB