موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 12:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرف على الأطعمة التي تقوي صحة العظام

تقوية العظام
تقوية العظام

تساهم العظام في شكل الجسم وبنيته ودعمه، ويمكن أن يؤدي ضعف صحة العظام إلى حالات صحية مثل هشاشة العظام والكساح وسرطان العظام والتهابات العظام، ويمكن تحسينه من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وإجراء تغييرات صحية في نمط الحياة، مع تناول المكملات الغذائية والحفاظ على النشاط البدني، وفيما يلي خمسة أطعمة يجب أن تستهلكها لتحسين صحة عظامك، حسب ما ذكر موقع “ تايمز أوف إنديا".

المكسرات

تناول كمية من المكسرات له فوائد صحية مختلفة بما في ذلك صحة العظام الجيدة، حيث تتوفر أنواع مختلفة من المكسرات: الجوز والبقان واللوز والجوز البرازيلي، وهذه المكسرات مصدر غني للعناصر الغذائية التي تعزز صحة العظام مثل الكالسيوم ومضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية والفوسفور.

سمك السلمون

الأسماك الدهنية غنية بالدهون الصحية وأحماض أوميجا 3 الدهنية، حيث تساعد في الحصول على فيتامين د الذي يحتاجه جسمك، كما يساعد كل من أوميجا 3 وفيتامين د في تعزيز صحة العظام ونموها، وبالتالي يجب تضمينهما في نظامك الغذائي.

الحليب

الحليب غني بالكالسيوم، مما يجعله غذاءً مثاليًا لتعزيز صحة العظام، ويمكنك تناول الحليب كجزء من وجبة الإفطار عن طريق إضافته إلى العصائر أو تناوله مع الشوفان أو بمفرده.

البيض

يعتبر البيض رخيصًا وسهل التحضير، وهو مصدر قوة للعناصر الغذائية، كما أن البيض غني بالبروتين، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستوى البروتين في الجسم إلى إعاقة نمو العظام، كما يعتبر البيض أسهل طريقة لإضافة بعض البروتينات الصحية إلى نظامك الغذائي، ويمكنك جعلها مسلوقة أو مخلوطة أو على شكل عجة.

السبانخ

السبانخ غنية بفيتامين K الضروري للحفاظ على صحة العظام،و يعد وجود الخضر في حياتك اليومية أمرًا مهمًا ليس فقط للحفاظ على صحة العظام ولكن أيضًا لصحتك العامة، لذا قم بتضمين الخضار الورقية الخضراء في نظامك الغذائي مثل اللفت والخضروات.

 

البنك الأهلي
السلطة ـ صحة العظام لتحسين صحة عظامك المكسرات سمك السلمون الحليب البيض السبانخ
tech tech tech tech
CIB
CIB