موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أنور قرقاش: الدول لا تبنى بالانتقام وتصريحات حركة طالبان مشجعة

أنور قرقاش
أنور قرقاش

قال أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات في تغريدة على تويتر: "في ظل وضع ضبابي جاءت تصريحات المتحدث باسم حركة طالبان، اليوم، مشجعة"، وذلك بعد سقوط العاصمة الأفغانية كابول في قبضة الحركة.

وأضاف: "الدول لا تبنى بالانتقام ولكن من خلال العفو والحوار والتسامح، والقبول بدور المرأة وعملها، ومن خلال العلاقات الطيبة لتحقيق الرخاء". وتابع: "نأمل أن يطوي الأفغان صفحات المعاناة من أجل السلام والرخاء".

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم أنها تتابع عن كثب واهتمام التطورات الأخيرة في جمهورية أفغانستان، مشددة على ضرورة تحقيق الاستقرار والأمن بشكل عاجل.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، عن أملها في أن تعمل الأطراف الأفغانية على بذل كافة الجهود لإرساء الأمن وتحقيق الاستقرار والتنمية في أفغانستان، بما يلبي آمال وتطلعات شعبه الشقيق، وذلك حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، أعلنت أمس الاثنين، تعليق الرحلات الجوية إلى أفغانستان بسبب الأحداث الراهنة.

وتدهور الوضع في أفغانستان في الأسابيع الأخيرة مع هجوم "طالبان" على المدن الكبيرة في البلاد، وسيطر مسلحو الحركة على القصر الرئاسي بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

البنك الأهلي
انور قرقاش الامارات أفغانستان طالبان تصريحات
tech tech tech tech
CIB
CIB