موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

ريهام حجاج تعلق على أحداث أفغانستان

ريهام حجاج
ريهام حجاج

حرصت الفنانة ريهام حجاج، على التعقيب بشأن الأحداث التي تمر بها أفغانستان في الفترة الحالية، بعد سيطرة حركة "طالبان" على القصر الرئاسي في كابول دون وقوع أي اشتباكات مع حراس الأمن.ونشرت ريهام حجاج، وعبر خاصية الاستوري، بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" صورة لأفغانستان، وعلقت عليها كاتبة: "ألف حمد وشكر ليك يا رب على نعمة الوطن، ونعمة الجيش والشرطة ونعمة الأمان والأمن والقانون.. يا رب ألطف بيهم وبأطفالهم ورجالهم".

طالبان في قصر الرئاسة

وأعلن قادة حركة طالبان، أنهم سيطروا على قصر الرئاسة الأفغاني ودخلوه في العاصمة كابول أمس الأحد؛ بعد مغادرة الرئيس الأفغاني أشرف غني أفغانستان، متوجهاً إلى طاجيكستان.

وقالت وكالة الأنباء الأفغانية الرسمية، إن مقاتلي الحركة دخلوا القصر الرئاسي مساء الأحد بعد أن "وافقت" قوات الأمن المتمركزة في القصر على "دعوة طالبان للسلام".

كما أعلنت وكالة أسوشيتد برس، نقلا عن مسؤول بالحركة، أن طالبان ستعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية من القصر الرئاسي في كابول.

وقال أحد قادة الحرس الرئاسي التابع للرئيس الأفغاني الفار أشرف غني، في مقابلة مع الجزيرة، إنه تم تسليم القصر إلى قادة طالبان.

وقال أحد قادة طالبان للقناة، من داخل القصر، إن الحركة تسعى إلى "حكومة تشاركية" في أفغانستان، مشيرا إلى القرار النهائي في ذلك الأمر يعود إلى المكتب السياسي للحركة.

البنك الأهلي
احداث افغانستات اخبار افغانستان افغانستان الفنانة ريهام حجاج طالبان ريهام حجاج حركة طالبان
tech tech tech tech
CIB
CIB