موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الحاج علي: مصر حصلت على المستوى الخامس عالميا في معدل القراءة

هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب
هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية للكتاب، إن معرض مكتبة الإسكندرية، من أهم بؤر التعاون بين المكتبة والدولة المصرية التي باتت تهتم بالكتاب كونه ركن أساسي في الثقافة، لكسر حاجز مقولة "الشعب لا يقرأ".

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب في دورته السادسة عشر بالإسكندرية اليوم الاثنين، والمستمر خلال الفترة من يوم 16 إلى 30 أغسطس الجاري.

وأشار الحاج إلى أن هناك تقريرا نشرته الاندبندنت، حول القرائية وجاءت مصر في المركز الخامس على مستوى العالم، بمعدل قراءة 750 مليون ساعة كل أسبوع.

وأكد الحاج علي أن مكتبة الإسكندرية هي المؤسسة الدولية الأهم في مصر التي تهتم بالثقافة، ويعد معرضها من أهم الجهات التي تبث هذه الروح في الشباب، حتى أصبح الحدث الثقافي الأهم في الإسكندرية، مشيدًا باستمراره لسنوات طويلة، متمنيًا أن يتحول إلى معرض دولي.

ويقام معرض مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين والعرب، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية للكتاب، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية وممثل الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والأستاذ سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، والأستاذ محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب.

البنك الأهلي
معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب معرض الكتاب الكتاب اخبار الاسكندرية الاسكندرية
tech tech tech tech
CIB
CIB