موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 11:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تاريخ مواجهات تشيلسي ضد الفرق الإسبانية قبل لقاء السوبر الأوروبي

تشيلسي
تشيلسي

يلتقي فريق تشيلسي الإنجليزي حامل لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، مع نظيره فريق فياريال الإسباني بطل مسابقة الدوري الأوروبي، في تمام الساعة 9:00 بتوقيت القاهرة، اليوم الأربعاء، في نهائي كأس السوبر الأوروبي، في المباراة التي ستقام بين الفريقين على ملعب ويندسور بارك، في مدينة بلفاست عاصمة إيرلندا الشمالية.

وسبق وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، أنه يمكن حضور 13 ألف مشجع في مباراة كأس السوبر الأوروبي، التي ستجمع بين تشيلسي وفياريال اليوم الأربعاء، ولن يسمح للجماهير بدخول الملعب إلا بعد إظهار سلبية اختبار فيروس كورونا.

وأكد اليويفا أنه في حالة تجاوز الطلب على التذاكر المتاحة للبيع، من الممكن تعديل العدد وفقا لقرارات السلطات المحلية.

وكان فياريال قد فاز بلقب الدوري الأوروبي، بعد تغلبه في النهائي على مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليتأهل لخوض مباراة السوبر أمام تشيلسي الذي توج بلقب بطل دوري أبطال أوروبا بفوزه في نهائي المسابقة على مواطنه مانشستر سيتي.

وواجه البلوز الأندية الإسبانية في 38 مناسبة، فاز 15 مرة، تعادل 14 مرة، خسر 9 مرات، سجّل 57 هدف، استقبل 47 هدف، أما بالنسبة لأوناي إيمري المدير الفني للغواصات الصفراء فياريال خلال مواجهاته ضد تشيلسي، لم يُحقق سوى انتصار وحيد من أصل 5 مباريات لعبها ضد البلوز.

حيث كانت بداية مواجهاته ضد تشيلسي في دور المجموعات بدوري الأبطال موسم 2011-2012، عندما كان مديرًا فنيًا لفالنسيا الإسباني، وتعادلا ذهابًا 1-1، ثم خسر في الإياب على ملعب ستامفورد بريدج 0-3.

ثم بعد ذلك قابل تشيلسي في 3 مباريات حين كان مدربا لأرسنال، وذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ خسر 3-2في ملعب ستامفورد بريدج، ثم فاز في لقاء الدور الثاني في ملعب الإمارات 2-0، أما المباراة الثالثة مع أرسنال ضد تشيلسي، كانت في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2018-2019، وخسر بنتيجة 4-1.

وقال الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي في تصريحات صحفية لموقع يويفا الرسمي عن المباراة النهائية: يا لها من طريقة أفضل لبدء الموسم بالنهائي الأوروبي.. لدي احترام كبير لفياريال وأوناي إيمري، أعني سيتعين عليهم تسمية الدوري الأوروبي ببطولة أوناي إيمري قريبًا.

وتابع: أعتقد أنهم سيقتربون من هذه المباراة، وهم يشعرون أنه ليس لديهم ما يخسرونه.. سنفعل كل ما في وسعنا للفوز باللقب.

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ الألماني هو حامل لقب السوبر الأوروبي عام 2020 على حساب إشبيلية الإسباني بنتيجة 2-1، ويعد فريقي برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الأوروبي برصيد 5 ألقاب.

البنك الأهلي
تشيلسي الإنجليزي فياريال الإسباني لدوري الأوروبي دوري ابطال اوروبا كأس السوبر الأوروبي
tech tech tech tech
CIB
CIB