موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 01:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

ناسا تفشل في أولى مهماتها لاكتشاف الحياة على كوكب المريخ

سطح المريخ
سطح المريخ

فشلت وكالة ناسا في أولى مهماتها على كوكب المريخ، والتي تنطوي على تجميع الأحجار الموجودة هناك، وذلك وفقًا لما أعلنته صحيفة لوموند الفرنسية.

تسعى وكالة ناسا إلى الوصول لخبايا الحياة القديمة فوق كوكب المريخ عن طريق تجميع الأحجار، والوصول إلى بقايا العظام الموجودة ومن ثم فهم الجيولوجيا الخاصة بهذا الكوكب.

من جانبها علقت وكالة ناسا على الواقعة، مشيرةً إلى أن هذه المهمة تعد من أكثر الرحلات تعقيدًا على مر التاريخ.

وأكدت ناسا أن الصور مقاطع الفيديو الأولى كانت تشير إلى إمكانية نجاح المهمة ولكن يظل كوكب المريخ يفاجئنا كل لحظة.

#SamplingMars is one of my most complicated tasks. Early pics and data show a successful drill hole، but no sample in the tube–something we’ve never seen in testing on Earth. Mars keeps surprising us. We’re working through this new challenge. More to come. https://t.co/XyXBssvKe6 pic.twitter.com/VTNvMA2jqN

— NASA's Perseverance Mars Rover (@NASAPersevere) August 6، 2021

وكان كوكب الأرض ينتظر كويكبا ضخما بحجم ملعب كرة قدم نحو مدار الأرض ليحلق فوقها، يوم السبت 24 يوليو الماضي وفقا لوكالة ناسا.

ويتحرك الكويكب الضخم بسرعة تزيد عن ثمانية كيلومترات في الثانية، أي نحو 17900 ميلا في الساعة. وبالنظر إلى هذه السرعة الهائلة، سيتم تدمير أي شيء في طريقه بسبب التأثير.

البنك الأهلي
ناسا وكالة ناسا لوموند صحيفة لوموند المريخ كوكب المريخ ناسا فوق كوكب المريخ ناسا على كوكب المريخ رحلات ناسا للفضاء رحلات ناسا للمريخ

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB