موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 05:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. السعودية تؤكد جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين بدءا من الغد

الحج
الحج

أعلن وكيل الرئيس العام لرئاسة شؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين لعودة العمرة بدءًا من يوم غد عبر الحجز من تطبيق «اعتمرنا».

وقال المحيميد إن جميع المصليات والمسارات تحقق فيها جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم للعمرة والصلاة، وأن جميع المداخل زُوّدت بأجهزة قياس درجات الحرارة، ونقاط الفرز التي خصص عليها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق جميع الاحترازات التي تضمن سلامة قاصدي المسجد الحرام، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

ونوه إلى الاستعداد لتدشين جميع خطط وبرامج الرئاسة التي تتوافق مع جميع الإجراءات الاحترازية لتقديم أرقى الخدمات وأفضلها لقاصدي وزوار الحرمين الشريفين.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، نجاح الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام ( 1442 هجري/ 2021 ميلادي).

وأكدت الرئاسة انتهاء المرحلة الثالثة من تفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الحرم المكي الشريف لأداء طواف الوداع، وتمام المناسك، وسط منظومة خدمية متكاملة ومراعية للمعايير الصحية العالمية كافة.

وقال المتحدث الرسمي للرئاسة، هاني حسني حيدر، أن الرئاسة نفذت بنجاح الخطة التشغيلية ومحاورها لموسم الحج، المتضمنة تسخير جميع الإمكانات البشرية والتقنية من أجل تنظيم تفويج آمن لحجاج بيت الله الحرام، وتوفير بيئة صحية وآمنة تلبي جميع المعايير الدولية في مكافحة العدوى، وتسخير الروبوتات والذكاء الاصطناعي في عمليات التطهير والتعقيم، وتوزيع مياه زمزم، وإجابة السائلين في المسائل الشرعية.

وأشار إلى أن الرئاسة خلال الموسم الاستثنائي تعاضدت وتكاتفت مع الجهات المعنية كافة لتسهيل إجراءات ومناسك الحج لضيوف الرحمن، وتكثيف الإجراءات الاحترازية، مما حقق عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف الحجاج والعاملين.

البنك الأهلي
الحج موسم الحج موسم العمرة السعودية المسجد الحرام
tech tech tech tech
CIB
CIB