موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

ضبط 158 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر بالغربية

لحوم مذبوحة
لحوم مذبوحة

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالغربية بالاشتراك مع مديرية التموين، اليوم الأحد، من ضبط 158 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر ومطروحة للبيع فى الأسواق، و73 كيلو كلاوى ودواجن غير صالح للاستهلاك الأدمى.

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، تلقى تقريرا يتضمن فى إطار تكثيف حملات المديرية على الأسواق لكافة المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيوانى ومحال الجزارة والدواجن بالاشتراك مع مديرية التموين لضبط المخالفات وإحكام الرقابة بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، أسفرت عن ضبط 158 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر ومطروحة للبيع فى الأسواق، و73 كيلو كلاوى ودواجن غير صالح للاستهلاك الأدمى، وسحب عينات 111 كيلو لحوم مفروم وسجق للتأكد من صلاحيتها أو من عدمه.

كما تضمن التقرير تحرير 14 محضر مخالفة وواحد محضر عدم تمكين، وتم التحفظ علي المضبوطات وتحريزها، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى، إلى إستمرار عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدى وجدرى الأغنام وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك،فى إطار حرص الدكتور طارق رحمى محافظ الغربيه واهتمامه بالحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها فى ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة للسيطرة على الأمراض المستوطنة من خلال الحملات المكثفة والمستمرة بنطاق المحافظة.

وأكد محافظ الغربية على تكثيف الحملات وإستمرارها طوال العام لحماية الثروة الحيوانية والحد من إنتشار الأمراض، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق الكامل مع كافة الأجهزة المعنية لتقديم الدعم الكامل والتسهيلات اللازمة لإنجاح تلك الحملات وتحقيق المستهدف منها للحفاظ على الثروة الحيوانية.

ومن جانبه، وجه محافظ الغربية رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بالتنسيق الكامل مع كافة الأجهزة المعنية لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين فى حماية الحيوانات والحفاظ عليها.

جدير بالذكر، أن محافظة الغربية قد حصلت على مركز متقدم على مستوى الجمهورية في الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمي الوادي المتصدع وذلك منذ انطلاق الحملة.

البنك الأهلي
ضبط انجيلا ميركل كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر ومطروحة للبيع الاسواق و73 كلاوى ودواجن غير صالح للاستهلاك الآدمي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB