موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 12:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

ضمان 5 سنوات للجديدة.. تفاصيل إحلال سيارات المنطقة الحرة في بورسعيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أمجد منير رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات بوزارة المالية، المدير التنفيذي لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، أنه تم حتى الآن تخريد 3014 سيارة قديمة، منها 2950 ملاكي و64 تاكسي، وتسلم 2635 سيارة جديدة منذ أبريل الماضي وحتى الآن.

وأوضح «منير» أن هناك تزايدًا ملحوظًا في معدل تسليم السيارات، حيث حصل 400 مواطن على سياراتهم أبريل الماضي، 600 خلال شهر مايو، 1340 في يونيو، و295 شخصًا خلال الأيام القليلة الماضية من يوليو الجاري.

وقال المدير التنفيذي لمبادرة إحلال السيارات، إنه منذ فتح باب التسجيل لسيارات المنطقة الحرة ببورسعيد، في إطار المبادرة 4 يوليو الجاري، بلغ عدد طلبات إحلال هذه السيارات نحو 134 طلبًا في 3 أيام فقط، منها 12 للسداد النقدي، و122 بالتقسيط، ويجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها من خلال شركات السيارات والبنوك.

وأضاف أمجد منير أنه تقرر الموافقة على مشاركة السيارة شيري طراز «تيجو 3» موديل 2022، المقدمة من الشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل «غبور مصر» في هذه المبادرة، في إطار حرص وزارة المالية على توفير عدد كبير ومتنوع من السيارات، بما يتيح بدائل متعددة أمام المواطنين الراغبين في إحلال مركباتهم المتقادمة من أجل تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم المتباينة.

وأوضح أن الشركة المصنعة تقدم ضمانًا للسيارة التي تتاح بفئة واحدة، لمدة 5 سنوات أو100 ألف كيلو متر أيهما أقرب، مضيفًا أنه سيتم إتاحة اختيار هذه السيارة للاستخدام الشخصي «ملاكي» فقط، ضمن سيارات المبادرة من خلال الموقع الإلكتروني قريبًا.

وقال عبدالله علي عضو رابطة تجار السيارات، إن قرار فتح مبادرة إحلال السيارات للمنطقة الحرة في بورسعيد من أفضل القرارات، خاصة وأن المحافظة كانت تشتهر بأنها الأكثر رواجًا للسيارات الأوروبية المختلفة عن يتم استيرادها.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق مبادرة إحلال السيارات التي مضى على تصنيعها 20 عامًا، وتم الإعلان عنها في يناير الماضي، وبدأ تسليم السيارات في أبريل الماضي.

البنك الأهلي
سيارة غاز طبيعي السيارة غاز غاز طبيعي سيارة إحلال السيارات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB