موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

فيفا يوافق على انضمام لابورت إلى منتخب إسبانيا

لابورت
لابورت

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا”، اليوم الجمعة، ارتباط أيمريك لابورت، مدافع فريق مانشستر سيتي بالاتحاد الإسباني، وذلك بعد حصوله على الجنسية الإسبانية بشكل رسمي الأربعاء الماضي، بعد تحويله من الجنسية الفرنسية.

كما أكد متحدث باسم فيفا لوكالة فرانس برس، اليوم الجمعة، أهلية إيمريك لابورت، المتجنس الإسباني للدفاع عن ألوان منتخب لاروخا.

وقال متحدث الفيفا لوكالة فرانس برس، أن مدافع مانشستر سيتي، الذي حصل على الجنسية الإسبانية، ”مؤهل” لارتداء قميص إسبانيا ”بأثر فوري” .

ويعتبر بذلك اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا مسجل الآن في الاتحاد الإسباني ولم يعد فرنسيًا بعد أن تم تحديد الضوء الأخضر من قبل القاضي الفردي للجنة في الاتحاد الدولي.

وولد لابورت في مدينة أجان الفرنسية، لكنهُ لم يمثل المنتخب الفرنسي الأول، في أي مباراة رسمية، لذلك فإنهُ الآن يُلبي جميع متطلبات وقوانين الفيفا ليتمكن من تمثيل منتخب إسبانيا في اليورو القادمة والبطولات القادمة الأخرى.

وسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” للاعب بالانضمام لمنتخب إسبانيا بعد تعديل لوائحه العام الماضي، فقد سمح لجميع اللاعبين بتبديل المنتخبات طالما كانوا مؤهلين للعب مع دولة أخرى، ولم يشاركوا في أكثر من ثلاث مباريات مع هذه الدولة قبل بلوغهم 21 عاما.

البنك الأهلي
إيميرك لابورت نادي مانشستر سيتي اخر اخبار مانشستر سيتي منتخب إسبانيا منتخب فرنسا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB