موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ترامب يطلق منصة رقمية جديدة تنافس تويتر وفيسبوك

موقع السلطة

أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، منصة جديدة للتواصل الاجتماعي، اعتبرها البديل الأمثل للمنصات الشهيرة مثل تويتر وفيسبوك.

وتأتي خطوة ترامب بعد أن حظرت كبرى مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر وفيسبوك، ترامب من استخدام منصاتها، بعد الهجوم على مبنى الكونجرس في 6 يناير، والذي ربطه الكثيرون بتحريض ترامب لمناصريه.

وأعلن الموقع الجديد، المسمى GETTR، في بيان أن مهمته ”محاربة إلغاء الثقافة، وتعزيز الفطرة السليمة، والدفاع عن حرية التعبير، وتحدي احتكارات وسائل التواصل الاجتماعي، وإنشاء سوق حقيقي للأفكار”.

ووفقا لموقع ”بوليتيكو”، فإن التطبيق حاليا في شكل تجريبي وسيتم إطلاقه رسميا في 4 يوليو، وهو عيد الاستقلال الأمريكي.

وأكد جايسون ميلر، وهو واحد من أكبر المستشارين للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمسئول عن إطلاق المنصة، أنه من المتوقع أن ينشئ ترامب حسابا جديدا في المنصة.

ولاقى ترامب شعبية جارفة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب منشوراته الكثيرة والتي لم تحمل طابعا منمقا وحذرا مثل رؤساء العالم الآخرين.

وعلقت تويتر مع منصات إلكترونية كبرى أخرى لحساب الرئيس الأمريكي السابق المتهم بتحريض أنصاره على اقتحام الكابيتول في واشنطن في يناير.

ويعتبر موقع GETTR أحد أبرز المشاريع في الخطة الاجتماعية والتكنولوجية الموالية حركة اليمين الأمريكي، والتي تتبع أفكار ترامب.

 

 

البنك الأهلي
فيسبوك تويتر ترامب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB