موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 08:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

عاجل.. فيسبوك يختبر ميزة جديدة في إنستجرام تشبه تيك توك

فيسبوك وإنستجرام وتيك توك
فيسبوك وإنستجرام وتيك توك

أعلنت منصة (فيسبوك) أنها تختبر ميزة جديدة في تطبيق إنستجرام تجعله شبيهًا بتطبيق (تيك توك).

وذكر موقع ”ذا فيرج” التقني، اليوم الخميس، أن منصة (إنستجرام) كشفت عن خطط لها أبرزها عرض مقاطع الفيديو الموصى بها للمستخدمين بملء الشاشة.. وقالت المنصة إنها ستطور عددًا من المزايا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ويُعد ذلك تحولًا جذريًا في منصة إنستجرام التي طالما اعتمدت على نشر الصور، ويؤدي التغيير في عرض المحتوى إلى دخول منصة إنستجرام في منافسة مباشرة أكثر مع تيك توك وهي شركة ناشئة في سوق التطبيقات الاجتماعية.

وتوقعت المنصة الدخول في منافسة حادة مع عدد من التطبيقات أبرزها يوتيوب المملوكة لجوجل.

كانت منصة إنستجرام قد أتاحت العام الماضي Reels وهي ميزة فيديو قصيرة تسمح لمستخدمي التطبيق بإنشاء محتوى به صوت متراكب وتأثيرات الواقع المُعزز، بقدر ما يمكنهم بالفعل على تيك توك.

 

وفي وقت سابق .. دشنت شركة ”فيسبوك” منصة ”بوليتين” للمحتوى الإخباري، وهي منتدى مستقل بذاته للمقالات المجانية والمدفوعة والمدونات الصوتية، بهدف منافسة ”سابستاك”.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج عن المنصة، التي تبث مباشرة عبر موقع ”بوليتين دوت كوم”، وقدم بعض الكتاب الذين تعاقدت معهم الشركة.

وتسعى ”فيسبوك” للمنافسة في خدمة الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني الآخذة في النمو السريع، في ظل ترك صحفيين وكتاب كبار شركاتهم الإعلامية خلال العام المنصرم لتقديم محتوى خاص بهم.

ومنصة النشر الذاتي ”سابستاك” رائدة في مساعدة الكتاب على بيع اشتراكات عبر البريد الإلكتروني، وتجتذب الصحفيين بمبالغ مالية مدفوعة مقدمًا، وتنافس شركات تكنولوجية أخرى في هذا المجال، مثل ”تويتر” التي حازت على منصة ”ريفو” الإخبارية.

وذكرت ”فيسبوك”، أنها لن تقتطع جزءًا من أرباح صناع محتوى ”بوليتين” لدى تدشينها، وأن الصناع يمكن أن يختاروا أسعار الاشتراك الخاصة بهم.

وتدشن ”فيسبوك” المنصة بعدد من الشخصيات والكتاب البارزين مثل المذيعة الرياضية إيرين أندروز، المؤلف مالكولم جلادويل، وتان فرانس نجم برنامج تليفزيون الواقع ”كوير آي”.

البنك الأهلي
فيسبوك انستجرام تيك توك كاليفورنيا ع م م ت م ش ع م ق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB