موقع السلطة
الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 07:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

السيسي: مصر أول دولة عربية وأفريقية وشرق أوسطية تعترف بالصين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الرئيس الصيني شي جين بنج وللشعب الصيني بكل التهاني بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

وقال الرئيس السيسي: إنه لمن دواعي فخري واعتزازي التوجه بكل التهاني بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الحزب الشيوعي صرح عظيم قاد الصين بنجاح فأمن له الاستقلال التام وأقام هيكل الدولة الصينية الحديثة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الحزب الشيوعي قاد الصين بسياسة حكيمة إلى يومنا هذا واستطاعت أن تحقق المعجزة الاقتصادية التى دفعتها إلى مصاف الدول الكبرى.

وتابع الرئيس، لعلها تكون المفارقة التاريخية هي التي جعلت أول مؤتمر وطني للحزب الشيوعي الصيني عام ١٩٢١ يتوافق مع الثالث والعشرين من شهر يوليو، هو تاريخ عزيز على الشعب المصري أيضًا لأنه في نفس هذا قامت الثورة المصرية المجيدة في عام ١٩٥٢ والتي وضعت أسس توجه الدولة المصرية الحديثة والقضاء على الاستعمار في مصر ودعمت كافة حركات التحرر في القارة الأفريقية، فكانت مصر أول دولة عربية وأفريقية وشرق أوسطية تعترف بجمهورية الصين الشعبية وإنجازات الحزب الشيوعي الصيني وإقامة العلاقات الدبلوماسية معها، وفي الثلاثين من شهر مايو هذا العام يكون قد مضى ٦٥ عامًا من العلاقات بين بلدينا.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التى وجهها، منذ قليل، للشعب الصيني بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الحزب الشيوعي.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مصر عربية وإفريقية وشرق أوسطية اول دولة الصين السيسي
CIB MIDB
CIB MIDB