موقع السلطة
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 11:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
حوادث

حبس كاتب صحة”في المنيا زوّر شهادة وفاة مواطن لصالح زوجته بسبب الميراث

محكمة
محكمة

قررت النيابة العامة بالمنيا، حبس كاتب صحة بوحدة صحية 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بتزوير شهادة وفاة لمواطن مات متأثرا بفيروس كورونا، ليمكن زوجته من سرقة مبالغ مالية من ميراث الزوج المتوفى.
وقال مصدر قانوني، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن المتهم ”ر. ع” زوّر في مارس الماضي شهادة وفاة ”ع. خ” بعد احتجازه داخل إحدى المستشفيات، إثر إصابته بفيروس كورونا وظل داخلها حتى وافته المنية.

وأضاف المصدر، أن إحدى زوجات المتوفى اتفقت مع كاتب الصحة على تحرير شهادة الوفاة لزوجها بتاريخ مغاير عن التاريخ المُحرر في ملف خروج المتوفى من المستشفى نظير تقاضيه 10 آلاف جنيه، بسبب قيام زوجة المتوفى بسرقة مبالغ مالية من ميراث زوجها وهربت من مسكنها فور علمها بوفاة زوجها دون أن تظهر مرة أخرى.

وقال مصدر طبي، إن أهلية المتوفي تقدموا ببلاغ ضد كاتب الصحة وزوجة المتوفي بالتزوير في شهادة الوفاة ليتقاضى رشوة مالية نظير هذا التزوير، حيث انتهت تحقيقات النيابة الإدارية إلى قيام الزوجة الهاربة بتقديم رشوة لكاتب الصحة مقابل تزوير شهادة الوفاة بعد يوم واحد من سرقة المبالغ المالية للمتوفي حسب تحقيقات النيابة التي أمرت بضبط وإحضار الزوجة الهاربة للتحقيق.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
النيابة العامة المنيا فيروس كورونا شهادة وفاة تزوير
CIB MIDB
CIB MIDB