موقع السلطة
الخميس، 16 سبتمبر 2021 06:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

المالية: الحكومة أطلقت المرحلة الثالثة من مبادرة رد أعباء المصريين

نيفين منصور
نيفين منصور

قالت نيفين منصور مستشار نائب وزير المالية، إن الحكومة قامت بإطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة رد أعباء المصريين، وهي المبادرة رقم 6 للسداد الفوري وهذه المبادرة بإجمالي 23 مليار جنيه.

وأضافت منصور خلال مداخلة هاتفية في عبر قناة إكسترا نيوز: “قمنا بسداد 16.4 مليار خلال المرحلة الأولي والثانية ومتبقي معنا في المرحلة المقبلة 6.6 مليارات جنيه”، مؤكدة أن المرحلة الثالثة ستبدأ يوم الأحد المقبل 4 يوليو.

أوضحت منصور، أن الشركات التي ترغب في الانضمام إلى المرحلة الثالثة يجب عليها القدوم إلى وزارة المالية وتقوم بتقديم الأوراق المطلوبة وبعدها يتم مراجعة المستندات المطلوبة وبعدها يتم الصرف في آخر سبتمبر وآخر أكتوبر.

وكشفت مستشار نائب وزير المالية، أن مبادرة السداد النقدي الفوري لمستحقات المصدرين، استطاعت خلال شهرين تسديد حوالي 12 مليار جنيه لعدد كبير من الشركات، وبناءً على هذا النجاح تم تكرار المبادرة وإطلاق المرحلة الثانية منها.

ولفتت إلى أن المرحلة الثانية حصدت نجاحًا ملحوظًا أيضًا، لذلك قرر رئيس مجلس الوزراء إطلاق المرحلة الثالثة منها والتي ستفتح وزارة المالية باب تقديمها يوم الأحد المقبل وتستمر حتى 29 يوليو.

وأشارت منصور، إلى أن المرحلة الثالثة تتبع نفس شروط المرحلتين السابقتين، وعلى الشركات المصدرة التي ترغب في الانضمام لمبادرة السداد الفوري التقدم إلى وزارة المالية بالمستندات المطلوبة.

وتابعت: “حصلنا على موافقة مجلس الوزراء على أن يكون سقف هذه المبادرة 23 مليار جنيه، وحتى الآن تم صرف 16.4 مليار جنيه منها”.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
نيفين منصور وزير المالية المالية المرحلة الثالثة من مبادرة رد أعباء المصريين مبادرة السداد النقدي الفوري مستحقات المصدرين
CIB MIDB
CIB MIDB