موقع السلطة
الأحد، 19 سبتمبر 2021 07:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

المالية: ممنوع ندخل شقة حد مسافر عشان نقيم الضريبة العقارية

وكيل وزارة المالية للضرائب العقارية
وكيل وزارة المالية للضرائب العقارية

قال أشرف شلبي، وكيل وزارة المالية للضرائب العقارية، إن العقوبة المقررة على الأشخاص الذين لم يدفعوا الضريبة العقارية على عقارتهم التي تتجاوز قيمتها السوقية 2 مليون جنيه، هي دفع قيمة فائدة البنك المركزي السنوية بجانب 2% بحسب القانون وفقًا للتعديلات الأخيرة.

وأضاف «شلبي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد» اليوم الإثنين، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن هيئة الضرائب لها 400 منفذ على مستوى الجمهورية بجانب مبنى الخزانة العامة في محطة سعد زغلول، والذي يتم الدفع فيه مباشرة حتى إذا كان الشخص يقطن في محافظة أخرى.

وأوضح وكيل وزارة المالية للضرائب العقارية، أن الوزارة تسهل على المواطنين دفع الضرائب في أقرب وحدة دون الإضرار للذهاب إلى مكان معين، موضحًا أن أي شخص ملزم يدفع الضريبة يجب عليه إحضار صورة من العقد وبطاقته ويتم تحديد الضريبة من خلال لجنة تقوم بحصر الضريبة متابعًا: «إحنا ممنوع نخش شقة حد مسافر عشان نقيم الضريبة هو يقدر يبعتلنا صورة العقد عشان نساعده، إحنا شغالين حصر لآخر السنة في الـ 27 محافظة».

ويمكن دفع الضريبة العقارية على قسطين الأولى في شهر يناير والثاني في شهر يونيو، ولكن إذا أراد الشخص الدفع على مرة واحدة يجرى الموافقة له أيضًا، وتطالب الدولة المواطنين بالتسجيل من أجل دفع الضرائب عن العقارات الخاصة بهم التي يطبق عليها قانون الضرائب العقارية.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الضرائب العقارية المالية الضرائب البنك المركزي

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB