موقع السلطة
الإثنين، 17 يناير 2022 11:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة حتى الأسبوع المقبل

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل، حيث يمتد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء ويؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على السواحل الشمالية ويكون معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف على السواحل الشمالية.

وأشارت الأرصاد إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 3-4 درجات عن الحرارة المتوقعة وتتراوح متوسط نسبة الرطوبة العظمى من 35 إلى 95% والصغرى من 15 إلى 45%.

وتشهد البلاد شبورة مائية خفيفة صباحا حتى الساعة 6 صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وتنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية وجنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء من 32 إلى 44 وفي الأربعاء من 32 إلى 44 وفي الخميس من 32 إلى 44 درجة، وفي الجمعة المقبلة من 33 إلى 44 درجة وفي السبت المقبل 33 إلى 45 درجة والأحد المقبل ما بين 31 إلى 45 درجة.

وأوضحت الأرصاد أنه من اليوم السبت حتى الثلاثاء المقبل يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، أما يوم الأربعاء المقبل فيشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ويشهد يوم الخميس المقبل، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

البنك الأهلي - فون كاش
سبب درجات الحرارة حالة الطقس حالة الجو الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة
CIB
CIB