موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 01:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

التموين: التحايل على البطاقات مستحيل

عمرو مدكور
عمرو مدكور

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إن الفترة الحالية، من المستجيل التحايل على بطاقات التموين، لأن الوزارة الآن، لا تطلب من المواطن إلا رقم بطاقة الرقم القومي فقط، ومن خلال هذا الرقم، تستطيع الحصول على بياناته «من كل حتة»، والفترة الماضية أحيل العديد من الناس إلى النيابات، لأن هذا تزوير في بيانات رسمية، وهناك تحذير على البوابة الإلكترونية، أنه إذا اكتشفت الوزارة أي بيانات خاطئة، قد يصل الأمر إلى حرمانه من الحصول على أي دعم نهائيا.

وأضاف «مدكور»، في لقاء مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة الحياة الفضائية، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، الاثنين، أنهم حاليا يوصلون البطاقات التموينية إلى المنازل، وهذه الخدمة، بدأت منذ يوم 4 أبريل، حيث يقدم المواطن طلبه على موقع بوابة مصر الرقمية، وتصل البطاقة إلى المنزل، مقابل رسوم بسيطة تصل إلى 23 جنيهًا، بشرط أن يكون العنوان المسجل في بطاقة الرقم القومي صحيحًا ولم يتغير.

وتابع مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، أنهم يغلقون كل الثغرات التي يمكن أن يستغلها البعض، مشيرا إلى أنهم طوروا مكاتب التموين، إضافة إلى إمكانية التقديم على الخدمات باستخدام الإنترنت.

وكشف أنه صدر قرار من الوزير، لتوسيع مظلة الفئات التي تحصل على خدمات التموين من أصحاب المعاشات، وجرى رفع سقف المعاش من 1200 إلى 1500 جنيها للفئات التي تحصل على التموين.

 

 

وأوضح أن قرار وزارة التموين، برفع سقف دخل المستفيدين من البطاقات التموينية من 1500 جنيه، إلى 2400 جنيه في الشهر، سيستفيد منه ملايين الأسر والمستفيدين، مشددًا على أن الوزارة تحمل على عاتقها مسؤولية توصيل الدعم إلى مستحقية، وبعد التطور التكنولوجي وربط قواعد البيانات في الدولة كان لا بُد من توسيع مظلة التموين.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
التموين بطاقات التموين استخراج بطاقات التموين
CIB MIDB
CIB MIDB