موقع السلطة
السبت، 25 سبتمبر 2021 07:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
رياضة

كوبا أمريكا.. كاسيميرو تميمة حظ منتخب البرازيل

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

حقق منتخب البرازيل أرقاما مميزة، بعد الفوز على نظيره منتخب كولومبيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت فجر اليوم الخميس، في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2021، التي تستمر حتى 11 يوليو المقبل.

ذكرت شبكة "أوبتا" للاحصائيات، أن كاسيميرو نجم ريال مدريد، بات تميمة الحظ لمنتخب البرازيل، حيث لم يخسر منتخب السامبا أي مباراة رسمية في وجوده في التشكيل.

وخاض 24 مباراة رسمية مع منتخب البرازيل، حيث حقق منتخب السامبا 20 انتصار و4 تعادلات في وجود نجم الريال.

كما شهدت المباراة أرقاما مميزة أخرى نستعرض لكم أبرزها:

- هدف البرازيل الثاني ضد كولومبيا عند الدقيقة 99:22 - وهو آخر الأهداف توقيتاً في كوبا أمريكا منذ أن سجل التشيلي أرتورو فيدال ضد بوليفيا في 2016 في الدقيقة 99:48.

- منتخب البرازيل لقى هدفاً بعد 6 شباك نظيفة متتالية في جميع المنافسات، آخر مرة تلقى فيها أهداف كانت في الفوز 4-2 على بيرو في تصفيات كأس العالم 2022، وهي أيضاً المرة الأخيرة التي تلقى فيها البرازيليون الهدف الافتتاحي من المباراة.

​منتخب البرازيل

وجاء هدف منتخب كولومبيا عبر اللاعب لويس دياز بعد مضي 10 دقائق من عمر المباراة، بعد كرة مقصية رائعة سددها اللاعب إثر عرضية من كوادرادو.

وفي الدقيقة 78 أدرك البديل روبرتو فيرمينو التعادل لمنتخب البرازيل من كرة عرضية استقبلها برأسية مميزة داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع سجل نجم ريال مدريد كاسيميرو هدفا قاتلا مانحا الفوز لمنتخب السيليساو 2-1.

وبهذه النتيجة ضمن المنتخب البرازيلي التأهل لدور ربع النهائي من البطولة بعد الوصول للنقطة 9 من 3 انتصارات، بينما احتل المنتخب الكولومبي الوصافة برصيد 4 نقاط وبات قريبا من التأهل أيضا.

وتتأهل 4 منتخبات من كل مجموعة من مجموعات البطولة إلى دور الثمانية حيث تتضمن كل مجموعة 5 منتخبات فقط، بعد قرار إقامة البطولة بـ10 منتخبات مقتصرة على منتخبات أمريكا الجنوبية فقط.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
منتخب البرازيل كوبا أمريكا البرازيل كاسيميرو
CIB MIDB
CIB MIDB