موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 08:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
حوادث

عاجل.. النيابة تستدعي مسؤولي محطة سكة حديد إسكندرية للتحقيق

حادث محطة سكة حديد إسكندرية
حادث محطة سكة حديد إسكندرية

قررت نيابة العطارين بالإسكندرية، التحفظ على السائق ومساعده واستدعاء مسؤولي محطة السكة الحديد في الإسكندرية إلى سراي النيابة للتحقيق معهم بتهمة الإصابة الخطأ وتعريض حياة المواطنين للخطر، واستعجال تقارير المستشفى الخاصة بحالة المصابين.

وأنهى خبراء الأدلة الجنائية، معاينة مسرح حادث قطار محطة مصر بالإسكندرية، تسبب في إصابة أكثر من 40 شخصاً جراء الحادث، وإعداد تقرير رسمي لبيان أسباب الحادث وملابساته وتحديد المسؤولين عن الحادث.

كان قد انتقل فريق من النيابة، الي مكان حادث تصادم جرار ”التدوير” بقطار إسكندرية القاهرة، لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان والمسؤولين عن حركة القطارات، كما قررت النيابة سرعة تفريغ الكاميرات الموجودة بمحيط الحادث لفحصها، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال شهود العيان المصابين عن الواقعة، وتشكيل لجنة فنية لفحص الحادث ومعرفه سبب الحادث.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ بتصادم قطارين داخل محطة مصر، مما أدي إلى وقوع إصابات بين مستقلي القطار، وتلفيات في العربة الأخيرة.

وانتقل ضباط مباحث القسم إلى موقع الحادث، وتبين أثناء سير جرار قطار التدوير اصطدمت بقطار رقم 12 إسكندرية القاهرة، مما أدى إلى إصابة 3 إصابات كسور، ولا يوجد أي وفيات وتم نقلهم إلى مستشفى جمال حمادة برأس التين.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية أنه في تمام الساعة 9.15 حال سفرية قطار 2519/12 اكسبريس ثانية عادية (الإسكندرية / القاهرة) من رصيف 8 بمحطة الإسكندرية تحرك الجرار 3219 الموجود بنهاية الرصيف خلف القطار وحدث احتكاك مع العربة الأخيرة من قطار 12 رقم 16149 وتم تركها مع العربة قبل الأخيرة 16116 وقام القطار الساعة 10.00 بتركيب 8 عربات.

ونتج عن ذلك إصابة عدد 8 أشخاص إصابات خفيفة وتم نقلهم لمستشفيات الإسكندرية ولم تتأثر حركة مسير القطارات، وتم إيقاف عن العمل كلا من: “قائد قطار 661 ومساعده الواردين بالجرار 3219، وكذلك خدمات الوردية قائد القطار ومساعده، وملاحظ التشغيل احتياطياً” وتحويلهم إلى النيابة العامة لإجراء التحقيق معهم.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الإسكندرية النيابة هيئة اصابة مسؤولين مدير حادث تصادم سائق المباحث محطة لجنة تحقيق خبراء
CIB MIDB
CIB MIDB