موقع السلطة
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 10:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

لعنة الدقائق الأخيرة.. المنتخبات العربية تلقت 5 أهداف بعد انتهاء الوقت الأصلي

موقع السلطة

ظهرت أزمة الدقائق الأخيرة في مباريات العرب، بمونديال روسيا 2018، فبعد 5 أيام من إنطلاق البطولة الأعرق والأشهر على مستوى العالم، حقق العرب نتائج مخيبة للآمال، وصابتهم لعنة الدقائق الأخيرة، فكل المنتخبات العربية المشاركة، تلقت أهدافًا في الدقائق الأخيرة من عمر المباريات، التي غيرت مسارها وقد تؤثر عليهم في باقي مباريات المجموعات، التي قد تحرمهم من الصعود للأدورا المقبلة.

السعودية تتلقى هدفين +90

على الرغم من خسارة المنتخب السعودي بخماسية نظيفة، في أولى مباريات كأس العالم 2018، أمام المنتخب الروسي، في افتتاح البطولة، إلا أن هناك هدفين سجلوا في الدقائق الأخيرة، حيث نجح المنتخب الروسي، في تسجيل هدفين بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، وبدء الوقت البدل من الضائع.

و شهدت المباراة تلقي الشباك السعودية لهدفين في الدقيقتين 91 و95 ، من المباراة، لتزيد معاناة المنتخب السعودي إلا أنه ما زال لديه مباراتين في المجموعة.

النيران الصديقة تغدر بالمغرب في الدقيقة 95

في الدقيقة 95 تحديدًا من عمر لقاء إيران والمغرب، حطم عزيز بوهدوز، أحلام المغرب في حصد 3 نقاط سهلة نسيبًا، بعد تسجيله هدفًا في مرماه عن طريق الخطأ، فالمباراة شهدت تفوق واضح من لاعبي المغرب، الذين سيطروا على مجريات المباراة منذ إنطلاق صافرة الحكم.

وهدد منتخب المغرب، شباك الفريق الإيراني بشكل كبير، ووصل إلى شباك المنافس عشرات المرات، واستحوذ أيضا على الكرة، وفي الوقت الذي كان يسعى الفريق المغربي لحسم المباراة في الدقائق الأخيرة، تلقت شباكه هدف من نيران صديقة بشكل مفاجئ، لتتعقد مهمة الفريق المغربي، خاصة أنه ينتظر لقائين قويين للغاية أمام إسبانيا والبرتغال.

مصر تسقط في بئر الدقائق الأخيرة

رغم الأداء الجيد الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني، في أول مشاركة للمنتخب المصري بكأس العالم، بعد غياب دام 28 عامًا، إلا أن لعنة الدقائق الأخيرة أصابت الفراعنة، ولم ترحمهم وسجل المنتخب المصري، أول خسارة له بكأس العالم 2018، أمام منتخب أوروجواي.

وجاءت رأسية خوسيه خيمينيز لاعب منتخب أوروجواي، في الدقيقة 90 من عمر لقاء المنتخب الوطني، لتعلن خسارة المنتخب في أولى مبارياته بمونديال روسيا 2018.

تونس على درب العرب بالمونديال وخسارة بالدقيقية 91

على درب العرب سارت تونس، بعد اداء قوي ومشرف حتى الدقائق الأخيرة، من عمر اللقاء الذي جمع منتخبي تونس وإنجلترا، إلا أن لعنة الدقائق الأخيرة لم ترحم نسور قرطاج.

وأحرز فرجاني ساسي لاعب منتخب تونس، أول هدف عربي، خلال منافسات كأس العالم التي تستضيفها روسيا، بعدما نجح في التسجيل في مرمى المنتخب الإنجليزي.

وجاءت الدقائق الأخيرة لتحمل الخسارة للمنتخب التونسي، بعد رأسية هاري كين، التي سكنت شباك نسور قرطاج.

بهذا فقد خسرت المنتخبات العربية الأربعة، مصر وتونس والمغرب والسعودية، أولى مبارياتهم في مونديال روسيا 2018، مسجلين هدف وحيد بتوقيع نسور قرطاج، واستقبلت شباكهم 5 أهداف في الدقائق الأخيرة من عمر المباريات.

البنك الأهلي - فون كاش
كاس العالم كاس العالم 2018 كاس العالم روسيا منتخب مصر منتخب تونس منتخب السعودية منتخب المغرب
CIB
CIB