موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 06:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

CNN: بوتين أحرج الولايات المتحدة أمام العالم بذكائه وقوته

بوتين
بوتين

أكدت شبكة CNN "سي إن إن" الأمريكية، أنه حتى قبل لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين ، كانت التوقعات منخفضة إلى جانب بعض الالتزامات الأساسية بشأن إعادة الدبلوماسيين والموافقة على فتح حوار "بناء" مع الولايات المتحدة حول قضايا مثل الأمن السيبراني والسياسة الخارجية.

وتابعت الشبكة الأمريكية أن بوتين لم يشر إلى أن الاجتماع الأول للزعيمين وجهاً لوجه يوم الأربعاء قد أجبر على تغيير ما في القلوب، ولا يوجد عدد من الكلمات الودية على ما يبدو ، ستمنع الزعيم الروسي من الاستمرار في متابعة أجندته السياسية بقوة سواء في الداخل في روسيا أو في الخارج مع إفلات شبه كامل من العقاب.

وعلى الرغم من قوله في الجزء الأول من مؤتمره الصحفي إنه لا يعتقد أن هناك "أي نوع من العداء" بينه وبين بايدن، أطلق بوتين خطبًا مألوفًا من الحركات اللاذعة المناهضة للولايات المتحدة لتفادي الانتقادات الموجهة إلى الاتحاد الروسي.

وعندما سألته مراسلة شبكة سي ان ان عن الهجمات الإلكترونية على المؤسسات الأمريكية القادمة من الأراضي الروسية ، أثار بوتين الهجمات الإلكترونية على روسيا.

وقال أيضا "فيما يتعلق بالأمن السيبراني ، اتفقنا على أننا سنبدأ المشاورات بشأن هذه المسألة وأعتقد أنها مهمة للغاية، ومن الواضح أن كلا الجانبين يتعين عليهما تحمل التزامات معينة هناك".

ولكن بعد بحثه في السياسة الداخلية الروسية ، انتقد بوتين مرارًا استقرار أمريكا ومكانتها الأخلاقية ، مشيرًا إلى أعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير وقتل جورج فلويد.

وقال بوتين "بالنسبة للعديد من السود في أمريكا "ليس لديك وقت لفتح فمك وقتلك بالرصاص"، وذلك للرد على اسئلة الاعلام الامريكي عن حملة القمع التي تشنها روسيا على المعارضة السياسية الداخلية - لا سيما اعتقال أليكسي نافالني.

وأضاف "كان هذا الرجل يعلم أنه يخالف قانون روسيا، وقد أدين مرتين ... لقد أراد أن يخالف القانون بوعي، لقد فعل بالضبط ما أراد أن يفعله. لذا ما نوع المناقشة التي يمكن أن نجريها (بشأنه)؟".

فيما يتعلق بموضوع ضم روسيا غير القانوني لشبه جزيرة القرم ، ادعى بوتين أن النشاط العسكري لبلاده في المنطقة يتوافق تمامًا مع القانون الدولي ، وأن الأمريكيين في الواقع هم المعتدون. وحول المسألة الحساسة المتعلقة بانضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي ، قال إنه “لا يوجد شيء للمناقشة.”

ووفقا للشبكة الامريكية، فان بوتين حصل على ما يريد من القمة واحرج الولايات المتحدة، فالمراقبون المنتظمون للرئيس الروسي معتادون على هذا المستوى من الثقة والرفض، مشيرة إلى أن بوتين رجل مؤمن للغاية في قوته المطلقة في بلاده بحيث يمكنه الدخول في اجتماع مع أقوى شخص على وجه الأرض دون أن يخسر شيئًا.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
بوتين CNN بايدن الاجتماع

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB