موقع السلطة
الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 07:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

تقرير دولي: تأثير مبادرة الرئيس السيسي للتمويل العقاري إيجابي للغاية

سَفِلز العالمية تعلن تقريرها عن سوق العقارات المصري:وتوقعات بزيادة حجم المبيعات
سَفِلز العالمية تعلن تقريرها عن سوق العقارات المصري:وتوقعات بزيادة حجم المبيعات

أصدرت شركة سَفِلز العالمية للاستشارات العقارية، تقريرها الأول عن قطاع العقارات المصري، وقدم التقرير نظرة شاملة عن سوق العقارات في القاهرة الكبرى مع تحليل لوضع قطعات العقارات السكنية واللإدارية والتجارية، مشيرًا إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقارات كانت إيجابية للغاية على سوق العقارات.

وقال كاتسبي لانجر باجيت، رئيس سَفِلز مصر، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد للإعلان عن إصدار التقرير: «بمناسبة مرور ثلاث أعوام على تواجدنا في مصر، نصدر هذا التقرير والذي سيكون الأول لعديد من التقارير القادمة، حيث يستمر هذا القطاع في الازدهار والتطور عالمياً.

وأضاف: «مئات التقارير السنوية من مكاتبنا البالغ عددها 650 مكتبًا حول العالم، وهي التقارير التي يعتمد عليها خبراء العقارات والمستثمرون في التعرف على الاتجاهات الحالية في سوق العقارات بالإضافة إلى وضع توقعات للمستقبل تساعدهم في اتخاذ القرارات الصحيحة».

تطرق حديث كاتسبي إلى استقرار معدل النمو الاقتصادى لمصر إلى حوالي 4.5% بين عامي 2021 و2022، وأشار إلى أنه ابتداءً من عام 2023، من المتوقع أن يعود مستوى نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى معدلات ما قبل جائحة كوفيد - 19 والتي كانت قد فاقت الـ 5.5%.

 

 

وقال: «بإمكاننا أن نلاحظ تأثير التوسع الاقتصادي في مصر على سوق العقارات حيث حافظ السوق على مكانته ولا زال يُعتبر استثمارًا جاذبًا.

من جانبها أوضحت مديرة العمليات في سَفِلز، شيرين بدر الدين: «تشير التقارير إلى أن سوق العقارات لا زال محافظاً على مكانته بل ويحقق نموًا في بعض القطاعات، كما هو الحال بالنسبة لسوق العقارات السكنية حيث ظل الطلب على الوحدات قوياً في جميع أنحاء القاهرة الكبرى ليصل حجمه إلى 7.1 مليون وحدة سكنية، علاوة على ذلك، وفي أعقاب الرؤية التوسعية للحكومة وكذلك رؤية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA)، قدم المطورون من الشركات الخاصة مجموعة متنوعة من المشروعات متعددة الاستخدامات في كل من غرب القاهرة والقاهرة الجديدة، مما أدى إلى زيادة كبيرة في حجم المعروض من الوحدات السكنية عالية الجودة والتي شكلت حوالي 1.0٪ من إجمالي المعروض في عام 2020».

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وزارة الإسكان الإسكان المتميز المدن الجديدة وزير الإسكان مدن الجيل الرابع القاهرة الكبرى
CIB MIDB
CIB MIDB