موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. رد أسرة محمد حسان بعد تحديد جلسته فى قضية داعش امبابة

محمد حسان
محمد حسان

في أول رد بعد تحديد جلسة جديدة للاستماع إلى شهادته، قال الشيخ محمود حسان شقيق الشيخ محمد حسان ورئيس قناة الرحمة الفضائية، أن الشيخ محمد حسان يمر بوعكة صحية اجري خلالها جراحة كبيرة في جسده، منذ شهور قليلة، لافتًا الى ان الأطباء المعالجين له اشاور اليه بالمكوث فترة 6 اشهر على الاقل للتعافي، وهو الذي حال دون حضوره للأدلاء بشهادته امام محكمة جنايات الجيزة اليوم، بمعهد امناء الشرطة بطرة، في القضية المعروفة اعلاميًا بـ”داعش امبابة”، والتي أجلت الى جلسة 8 اغسطس القادم.

وأضاف الشيخ محمود حسان ان الشيخ محمد حسان سيحضر الجلسة القادمة بإذن الله، والتي يكون فيها تعافى تمامًا مما الم به، للأدلاء بشهادته في القضية، وذلك بعد تغيبه مرتين عن الإدلاء بشهادته.

وعقب ”حسان” على الجلسة قائلًا” ان الكلام الذي ادلى به المشايخ كلام رائع، فنحن من قمنا بمحاربة الفكر المتطرف، وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم بحب الوطن، لافتًا الى ان بعد الشباب عن الدعاة هو مادى الى الفكر المتطرف.

كانت الدائرة الخامسة اليوم الثلاثاء إرهاب، اقد استكملت ، محاكمة 12 متهما في القضية التي حملت رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة بـ” داعش إمبابة” .

 

 

وأمرت هيئة المحكمة الجلسة الماضية 12 يونيو باستدعاء محمد حسين يعقوب لسماع أقواله بقضية ” داعش إمبابة”، وحضر اليوم بالفعل، كما أمرت بالكشف الطبي على محمد حسان بمنزله.

يشار الى ان النيابة العامة قد أحالت القضية أمام محكمة جنايات أمن الدولة ”طوارئ”، وأسندت للمتهمين تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

وكان أمر الإحالة في القضية يشمل 12 متهمًا، بينهم 7 مخلى سبيلهم بتدابير احترازية، و5 متهمين هاربين، وابرز الاتهامات التي وجهت لهم هي أحداث تفجير كمين رمسيس الأمني واستهداف الخدمة الأمنية المعينة على البنك الأهلي المصري بشارع البطل أحمد عبد العزيز.

البنك الأهلي
محمد حسان الشيخ محمد حسان قضية داعش امبابة داعش امبابة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB