موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 10:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

الزراعة: نستعد لإطلاق 20 خدمة إلكترونية للمواطنين

لقطة من البرنامج
لقطة من البرنامج

قال أحمد طوبال، مستشار وزير الزراعة للتحول الرقمي، إنه في إطار توجه الدولة للتحول الرقمي، وتطوير الوزارة، توجد 5 مشروعات باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشددًا على أن هناك مجموعة من المشروعات التي تجري حاليا هدفها إحساس المواطن بالقيمة المضافة التي يحصل عليها أثناء تلقيه الخدمة، وأهمها إطلاق بوابة للزراعة واستصلاح الأراضي، تساهم في التواصل مع جميع المستفيدين من القطاع الزرعي بطريقة سهلة، واستقبال المقترحات منهم.

وأضاف «طوبال» في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحقيقة» المذاع على قناة «Extra News» الفضائية، وتقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، الأربعاء، أنهم يوفرون عددًا من الخدمات الإلكترونية تكون متاحة للمواطنين المزارعين أو الفئات الأخرى المتعاملة مع الوزارة، حيث يستهدفون إنهم يستهدفون تقديم 20 خدمة للمواطنين في المرحلة الأولى، للإطلاق على بوابة مصر الرقمية، وفي نفس الوقت على بوابة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتابع مستشار وزير الزراعة للتحول الرقمي، أن أحد المشاريع الجارية بالفعل هو تأهيل العاملين للتعامل الرقمي، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والوزارة تدرب أيضا جميع العاملين المقرر نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات جيدة للتطوير.

ولفت إلى أن وجود مشروع آخر مهم يهدف إلى متابعة المحاصيل الاستراتيجية بالذكاء الاصطناعي، وهو يعطي الوزارة رؤية حول المساحات المنزرعة والمحاصيل المتوقعة، ويجري متابعة ذلك على مدار الموسم.

في سياق منفصل، ‏عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي يجري تنفيذها بالتعاون بين الوزارتين، بهدف تطوير قطاع الزراعة واستصلاح الأراضي باستخدام أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

‏وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذا اللقاء يأتي للتأكد من أن مشروعات التعاون المشترك بين وزارتي الاتصالات والزراعة يتم تنفيذها بخطى سريعة وبشكل يسبق الجدول الزمني المحدد لإطلاقها.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزارة الزراعة خدمات إلكترونية بوابة مصر الرقمية

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB