موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 06:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

الزراعة توافق على تسجيل 30 مبيدًا جديدًا منها 6 مواد خام

مبيدات حشرية
مبيدات حشرية

وافقت لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برئاسة الدكتور محمد إبراهيم عبد المجيد، على تسجيل 30 مبيدًا جديدًا منها 6 مواد خام.

وضمن تلك المبيدات، تسجيل المبيد الحيوي بيوكاد ”صديق للبيئة وغير ضار بصحة الإنسان”، والذي يستخدم في مكافحة حشرة فراشة درنات البطاطس، والتي تسبب الإضرار بمحصول البطاطس والكثير من الخسائر المالية للمزارعين والمصدرين في مصر ودول العالم.

وفي سياق آخر، ‏عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي يجرى تنفيذها بالتعاون بين الوزارتين؛ بهدف تطوير قطاع الزراعة واستصلاح الأراضي باستخدام أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد وزير الاتصالات، أن هذا اللقاء يأتي للتأكد من أن مشروعات التعاون المشترك بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة يتم تنفيذها بخطى سريعة وبشكل يسبق الجدول الزمنى المحدد لإطلاقها.

ولفت إلى أن الاجتماع تناول أبرز خمسة مشروعات يتم تنفيذها بالتعاون بين الوزارتين، وهي إطلاق خدمات الزراعة واستصلاح الأراضي على منصة مصر الرقمية، ومشروع ميكنة منظومة الحيازة الزراعية وإصدار كارت الفلاح؛ ومشروع التعرف على الحاصلات الزراعية من خلال القمر الصناعي والذكاء الاصطناعي، ومشروع المساعد الذكي للفلاح ”هدهد”، ومشروع رقمنة مستندات الزراعة وإنشاء الأرشيف الإلكتروني لها؛ تمهيدًا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
المبيدات الافات الزراعية صديق للبيئة حشرة فراشة درنات البطاطس وزارة الزراعة البطاطس

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB