موقع السلطة
الخميس، 16 سبتمبر 2021 05:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

تجار السيارات تطالب بإعادة النظر في قرار نقل المعارض: قطاع مهم وضخم

معرض سيارات.. أرشيفية
معرض سيارات.. أرشيفية

أكد أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن الرابطة تطالب بإعادة النظر في قرار نقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية على مستوى كل محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه يطالب الدولة بالتدخل لأن هذا القرار سينتج عنه مشكلة كبيرة لكل تجار السيارات.

وأوضح «أبو المجد»، خلال مداخلة هاتفية، الاثنين، مع برنامج «حضرة المواطن»، المذاع على شاشة «الحدث اليوم»، أنه كان قد صدر قرار من قبل وزارة التنمية المحلية، بنقل كل معارض السيارات المرخصة وغير المرخصة خارج الكتلة السكنية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار رئيس رابطة تجار السيارات، إلى أن تجارة السيارات قطاع ضخم من أهم القطاعات التي يعتمد عليها اقتصاد الدولة، كاشفا أن هناك 6 آلاف شركة تعمل بمجال تجارة السيارات ويمتلكون 15 ألف صالة عرض للسيارات موزعة على كل محافظات الجمهورية المختلفة، مضيفا أن هذه الشركات يعمل بها حوالي مليون ونصف موظف، مشددا على أن قطاع بهذا الحجم لا يجوز التعامل معه بهذه العشوائية، ويجب النظر من جديد في هذا القرار.

وكانت قد خاطبت وزارة التنمية المحلية المحافظات، لبدء تحديد السقف الزمني اللازم لنقل معارض السيارات خارج الكتل والمناطق السكنية في المحافظات، بعد قرار وزارة الإسكان الصادر في 13 إبريل الماضي بتاريخ رقم 1557.

ويأتى قرار نقل المعارض، بسبب شغل هذه المعارض، أماكن الانتظار والركنات المخصصة لساكني وقاطني العقارات، وعدم توافر المساحات اللازمة لانتظار سيارات المواطنين.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
التنمية المحلية معارض السيارات رابطة تجارة السيارات السيارات
CIB MIDB
CIB MIDB