موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 08:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

أبرزهم إيلون ماسك.. أشهر مليارديرات صناعة السيارات الكهربائية

"إيلون ماسك" ابرزهم.. أشهر المليارديرات في صناعة السيارات الكهربائية
"إيلون ماسك" ابرزهم.. أشهر المليارديرات في صناعة السيارات الكهربائية

شهد عدد السيارات الكهربائية، زيادة تقدر بنحو 41% ليبلغ عدد المركبات المسجلة حول العالم 11 مليون سيارة خلال العام 2020. ووفقا لوكالة الطاقة الدولية، فقد ارتفع عدد المركبات الكهربائية المسجلة عالميًا في 2020 ارتفاعا ملحوظا.

وتشير التوقعات إلى ارتفاع قيمة سوق السيارات الكهربائية لتبلغ 2.49 تريليون دولار بحلول عام 2027. واكتسب مؤسسو شركات السيارات الكهربائية ثروة كبيرة، حيث يتطلعون إلى مستقبل لا يستغنى عن السيارات المستدامة من خلال أعمالهم في قطاع السيارات الكهربائية.

ووفقا لقائمة «فوربس» هؤلاء أشهر 4 مليارديرات في صناعة السيارات الكهربائية:

1- إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة «تيسلا موتورز»، حيث يأتِ على رأس القائمة، وتقدر صافي ثروته بنحو 151 مليار دولار، وقام بتأسيس شركة «تيسلا موتورز» لصناعة السيارات في عام 2003، وعملت سيارات «تيسلا» على توفير أكثر من 3.5 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون بداية من مارس 2020.

وبلغ عدد السيارات التي قامت بتسليمها «تيسلا» نحو 184877 سيارة للعملاء في جميع أنحاء العالم في الفترة من يناير إلى مارس.

2- الصيني وانغ تشوان فو، المؤسس والنمشارك لشركة «بي واي دي أوتو»، ويحل في المركز الثاني، صاحب شركة رائدة في سوق السيارات الكهربائية الناشئة في الصين، وتقدر ثروته بنحو 16 مليار دولار.

3- في المركز الثالث الروسي «دينيس سفيردلوف» الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية الناشئة «أرايفال»، وتم تأسيسها في عام 2015، وتصنع الشركة شاحنات خفيفة الوزن عديمة الانبعاثات بسعر منافس للمركبات التي تعمل بالديزل والبنزين.

وتم طرح الشركة للتداول العام في بورصة ناسداك، من خلال الاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة أو SPAC في مارس 2021، وتقدر ثروته بنحو 9.6 مليار دولار.

4- وأخيرا حل الصيني «هي شياو بنغ» في المركز الرابع، وهو مؤسس ورئيس شركة تصنيع السيارات الكهربائية «إكسبينغ»، وأدرجت الشركة أسهمها في بورصة نيويورك في أغسطس 2020، وتقدر ثروته بنحو 7 مليارات دولار.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
"إيلون ماسك السيارات الكهربائية النصر للسيارات
CIB MIDB
CIB MIDB