موقع السلطة
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 10:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

هيئة الأنفاق تعلن موعد البدء في خط أكتوبر- أسوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن هناك أكثر من 120 شركة تقوم بتمهيد الجسور الخاصة بشبكات القطارات الجديدة التي تعمل عليها الوزارة، علاوة على 14 شركة تعمل بالمحافظات لإنشاء خطوت المترو الجديدة، خاصة خط العين السخنة - العلمين - مطروح، مضيفًا «هنبدأ خلال شهرين في خط أكتوبر أسوان».

وأضاف «والي»، خلال استضافته ببرنامج «الحياة اليوم»، والذي تقدمه الإعلامية لبني عسل، والمذاع على فضائية «الحياة»، أن أحدث تكنولوجيا في مجال القطارات السريعة ستكون موجودة في مصر كما تتواجد في ألمانيا وبسرعة 250 كيلو متر في الساعة، وذلك عبر عقود تم إبرامها مع شركة سيمنز الألمانية.

وأوضح أن تكلفة إنشاء المشروعات ستصل لـ757 مليار جنيه لإنشاء وتطوير الخط الأول والثاني، ولن يتم تحميله على سعر تذكرة المترو، «التذكرة تتجه لمصاريف التشغيل والصيانة، وبتغطي 65% من تكلفة التشغيل والصيانة الدورية للخطوط».

وأكد، أنه وبالنسبة لقطار الرابع فسيبدأ من المنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر وسيربط مع الخط الثالث في روض الفرج وشارع السودان، «هي شبكة مدروسة بحيث أن الراكب هيكون عنده حرية في التنقل بين خطوت المترو المختلفة، وهيقدر يغير من أطراف المدينة للمناطق اللي محتاجها، ومش هيحتاج يبدل القطار من وسط البلد».

وأشار إلى أنه وفي أبريل 2022 سيتم استكمال إنشاء الخط الثالث، وبنهاية عام 2022 سيتم استكمال نظام المونوريل أكتوبر بجانب الجزء الثاني من الخط الثالث، وبعد ذلك بـ 6 أشهر سيتم البدء بالقطار الكهربائي السريع.

وتابع: «فيه 500 ألف عامل شغالين في إنشاء المشروعات الخاصة بمشروعات القطارات».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مترو الأنفاق إنشاء قطار الحياة الحياة اليوم
CIB MIDB
CIB MIDB