موقع السلطة
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 02:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
فن

زوجة حسن حسني تكشف عن اللحظات الحزينة في حياة الفنان الراحل

الفنان حسن حسني وزوجته
الفنان حسن حسني وزوجته

هدوء شديد اتسمت به الحياة الشخصية والأسرية للفنان الراحل حسن حسني، حيث احتفظ بعلاقته مع زوجته السيدة ماجدة حميدة وأولاده بعيدا عن الأضواء لتكون بمثابة واحة يستريح فيها من عناء وضغوط العمل، وروت السيدة ماجدة خلال مقال كتبته ضمن كتاب «المشخصاتي» الذي أعده الناقد طارق الشناوي ضمن تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي في 2018.

فتحت الصدفة باب التعارف بين حسن حسني والسيدة ماجدة، حيث كانت تعمل في فريق إنتاج أحد المسلسلات الذي كان يشارك في بطولته، وبالفعل جاء الزواج في 1995، حيث جمعت بينهم سمات وهوايات مشتركة على حد تعبيرها في شهادة كتبتها ضمن الكتاب بعنوان «طفل مشاغب مبهج ومتسامح وحنون».

«استمديت قوتي منك حتى تم شفائي»، كتب المرض فصلا قويا من حياة الزوجين، وفقا لما روته السيدة مديحة، حيث كانت فترة مرضها من أكثر المواقف العصيبة في حياتها وذهبت للعلاج في الصين، ولكنه كان دائم الزيارة لها هناك بالرغم من طول المسافة بين البلدين، حتى أنه قام بتزين غرفتها بـ «الدباديب» والورود حتى لا تشعر بالغربة.

وتتذكر ماجدة اثنين من أقصى المواقف الصعبة التي مر بها الفنان الراحل على مدار حياته، كان أولها مع وفاة الفنان علاء ولي الدين عام 2003، قائلة: «وفاة علاء ولي الدين كانت من أصعب مراحل حياتنا، ظل أكثر من عشرين يوم لا تجف دمعته».

ولكن كانت اللحظة الأصعب في الحياة وفاة ابنته «رشا» التي رحلت عام 2013 بعد صراع مع مرض السرطان، وهو الأمر الذى كان صدمة شديدة لوالدها، وقالت السيدة ماجدة عن تلك الفترة في حديثها لحسن حسنى: «أصعب وقت وأقصى حزن وجدتك عليه منذ أن التقيت بك، لم أرك حزينا طوال حياتنا معا إلا في هاتين الأزمتين».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
حسن حسني الفنان حسن حسني ذكرى وفاة حسن حسني
CIB MIDB
CIB MIDB