موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 07:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

حسن حسني تاريخ من الفن وقُدّر بواسطة فاتن حمامه

حسن حسني
حسن حسني

مع تاريخ فني حافل بالأعمال التي تركت بصمة مع الجمهور، قدم خلالها الراحل حسن حسني أعمال وصل عددها إلى 490 عمل فني ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، لم يكن له نصيب كبير من الاحتفاء بحياته.

فمع كم كبير من المشاركات في الأعمال الفنية إلا أنه شكى من عدم تقدير الجهات الفنية المصرية له، فبعد أن أفنى 57 عام من عمره، في الفن، نال جوائز معدودة في مصر.

ونرصد هنا الجوائز التي حصل عليها حسن حسني خلال حياته الفنية.

- آخر جائزة لحسن حسني

حصل حسن حسني منذ عامين على جائزة فاتن حمامة التقديرية، من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، للمرة الأولى،وكانت هذه الجائزة عن مجمل أعماله.
وقال حسن حسني حين تسلمه لتلك الجائزة بعض العبارات المؤثرة،والتي كان منها:" الحمد لله أنكم افتكتروا تكرموني قبل ما أموت عشان ألحق أفرح بالجائزة معاكوا".

- تكريم حسن حسني بالنقابة

في عام 2019، قامت نقابة المهن التمثيلية بتكريم الفنان حسن حسني عن مجمل أعماله أيضًا، بحضور عدد من الفنانين الذين شاركهم حسن حسني في صناعة نجوميتهم وكان على رأسهم محمد سعد ومحمد هنيدي.

- تكريم حسن حسني بالمركز الكاثوليكي

في عام 2010، تم تكريم الراحل حسن حسني بالمركز الكاثوليكي.

و بدأ الحفل حينها، بعرض فيلم تسجيلى قصير تضمن مقتطفات من أعمال حسن حسنى السينمائية والتليفزيونية تلاها كلمة الأب بطرس دانيال التى بينت الجانب الإنسانى والفنى للفنان.

تكريم حسن حسنى بالمركز الكاثوليكى

البنك الأهلي
حسن حسني وفاة حسن حسني أعمال حسن حسني الفنان حسن حسني اشاعة وفاة حسن حسني اكرم حسني حسن الرداد دنيا الفنانين حسين فهمي اغاني ابو ليالي اوجيني ماجد الكدواني اغنية ثلاثى ضوضاء الحياة قناة الحي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB