موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أبو مازن وعباس كامل يتفقان على عقد اجتماعات للفصائل الفلسطينية بالقاهرة

الرئيس الفلسطينى واللواء عباس كامل
الرئيس الفلسطينى واللواء عباس كامل

اتفق الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، على عقد مجموعة من الاجتماعات مع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بالقاهرة، في إطار جهود مصر الداعمة لتوحيد الموقف الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطيني للواء عباس كامل، الذي نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد فيها دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني بالفعل قبل القول، وأن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية، مؤكدا حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطيني ودعم قضيته ودعم الرئيس محمود عباس أبو مازن.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه في وقت سابق، اليوم، باستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أوفد رئيس المخابرات العامة لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجهات المعنية في إسرائيل حول تثبيت وقف إطلاق النار وبحث التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل وفدا أمنيا رفيع المستوى إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار، ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ووجه الرئيس السيسي الوفد بدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني، مؤكدا أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

ووجه الرئيس السيسي الوفد المصري بدفع جهود بناء الإنسان الفلسطيني، مؤكدا أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لعدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

البنك الأهلي
فلسطين الرئيس الفلسطينى اللواء عباس كامل الرئيس السيسى غزة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB