موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. الأهلي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

هدف الأهلي في مرمى صن داونز
هدف الأهلي في مرمى صن داونز

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت علي ملعب لوكاس موريبي، يإياب ربع نهائي البطولة.

بدأت المباراة بقوة من الفريقين، حيث سعى فريق صن داونز لتسجيل هدف مبكر في الأهلي، ليحافظ الفريق الأحمر، على تماسكه، وتمكن من امتصاص حماس لاعبي الفريق الجنوب إفريقي، وامتلاك منطقة وسط الملعب.

ونجح ياسر إبراهيم في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 10 من عمر المباراة، بعد عرضية نمؤذجية من أيمن أشرف ضربها ياسر برأسه لتسكن شباك حارس صن داونز.

لم يصمت فريق صن داونز، وبدا في شن الهجمات على مرمى محمد الشناوي، حتى تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 30، برأسية من موسى ليبوسا.

سيطر صن داونز على مجريات الدقائق الأول من الشوط الثاني، لتسجيل هدف التقدم على الأهلي، ولكن فشل الفريق الجنوب إفريقي في تسجيل الهدف الثاني، في ظل الحصون الدفاعية التي فرضها لاعبي الأهلي على حدود المنطقة.

ودخل طاهر محمد طاهر بدلا من صلاح محسن في الدقيقة 59 من عمر المباراة، وألغى حكم المباراة هدف لصن داونز في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد استلم مهاجم صن داونز الكرة بيده، قبل ان يسددها في مرمى محمد الشناوي، وحل جونيور أجاي كتبديل ثاني في الدقيقة 71 من عمر المباراة، بدلا من محمد شريف.

وبتلك النتيجة، ضمن الأهلي التأهل لنصف نهائي الأبطال، للمرة الـ17 في تاريخه، بعد فوزه ذهابًا بهدفين دون رد. 

البنك الأهلي
الاهلى دوري أبطال إفريقيا صن داونز لوكاس موريبي الاهلي وصن داونز ياسر إبراهيم
tech tech tech tech
CIB
CIB