موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الاتحاد الأوروبي يعلن خطة تحسين كرة القدم

يويفا
يويفا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، “يويفا” عن إطلاق عملية تشاور من أجل توحيد أصحاب المصلحة الأوروبية وتعزيز مستقبل اللعب خلال الفترة المقبلة.

وأصدر اليويفا بيانًا رسميًا عبر الموقع الرسمي قال فيه: ”أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) اليوم عن إطلاق عملية تشاور تاريخية لتوحيد أصحاب المصلحة في كرة القدم الأوروبية وتعزيز مستقبل اللعبة لصالح الجميع، على مدى الأشهر المقبلة، ستجمع اتفاقية مستقبل كرة القدم الأوروبية ممثلين عن الاتحادات الوطنية لكرة القدم والبطولات والأندية واللاعبين والمدربين والمشجعين والوكلاء لمناقشة السياسات طويلة المدى وإصلاحات الحوكمة. يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إرساء أسس التعافي المستدام والشامل لكرة القدم الأوروبية ومستقبلها جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة الرئيسيين.”

وتابع: ”تؤكد هذه الخطوة على تصميم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على تقديم حلول طويلة الأجل تحمي النموذج الرياضي الأوروبي المنفتح والقائم على القيم والقائم على التضامن، ستضمن عملية التشاور مع أصحاب المصلحة في الاتفاقية تأثير الإرادة الجماعية والتصميم لأوروبا بشكل مباشر على مستقبل اللعبة وكيفية إدارتها.”

وأضاف: ”يلتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تمامًا بمسؤوليته عن حماية هياكل وإرث اللعبة والحفاظ عليهما للأجيال القادمة، ستركز الاتفاقية على العمل مع جميع أصحاب المصلحة والشركاء على إجراءات ملموسة وتعاونية وشاملة سريعة يمكن اتخاذها لضمان التطور الإيجابي على المدى القصير والطويل لهرم كرة القدم بأكمله في أوروبا. وسيشمل ذلك تركيزًا خاصًا على القضايا والتهديدات الموجودة مسبقًا والناشئة في الطبقة المهنية العليا ، والتي تعرضت وتفاقمت بسبب الأزمة ، مما يزيد من المخاطر على النظام البيئي بأكمله.”

وواصل البيان: ”بشكل ملموس، ستهدف الاتفاقية إلى ضمان التقدم على أربع أسس لمزيد من الاستقرار وتعزيز قوة كرة القدم الأوروبية للمضي قدمًا:

1. ضمان الاستدامة المالية والمسؤولية داخل كرة القدم الأوروبية.

2. تعزيز التنافسية والتوزيعات التضامنية وتطوير اللاعبين.

3 - وضع تدابير أكثر اتساقا للحوكمة الرشيدة محليا ودوليا.

4. العمل على تطوير كرة القدم النسائية ورفع مكانتها على كافة المستويات.

بناءً على شراكة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) طويلة الأمد مع الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا ، ستتم دعوة هذه المنظمات لتعيين مراقبين في الاتفاقية. وستكون مشاركة الفيفا والاتحادات الإقليمية الأخرى موضع ترحيب على أساس مماثل”.

وقال ألكسندر شيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: ”كما أكدت في مؤتمر الاتحاد الأوروبي الأخير، ستجعل الأزمات كرة القدم الأوروبية أقوى. إنهم يوضحون لنا ما يمكننا تحقيقه عندما نتصرف معًا وما قد نخسره إذا لم نهتم ببعضنا البعض والمصلحة الأكبر. من خلال عملية الاتفاقية هذه ، سنتحدث مع بعضنا البعض، ونستمع إلى بعضنا البعض، ونجد الحلول وننفذها معًا. الآن أكثر من أي وقت مضى يتوقع الناس في جميع أنحاء أوروبا العمل والتضامن لصالح كرة القدم بأكملها في جميع أنحاء أوروبا ، وهذا ما سنركز على تقديمه”.

وأتم البيان: ”ستعقد الجولة الأولى من المشاورات في يوليو 2021، بالتزامن مع الأسبوع الأخير من بطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ستعقد جولة استشارية ثانية في سبتمبر 2021”.

البنك الأهلي
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاتحاد الاوروبي يويفا ألكسندر شيفرين شيفرين
tech tech tech tech
CIB
CIB