موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

”يويفا” يدرس إلغاء قانون اللعب المالي النظيف

يويفا
يويفا

كشفت بعض الصحف الأيطالية، أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم ”يويفا”، يدرس إمكانية تغيير بند اللعب المالي النظيف، وهو ما سيعود بالفائدة على الأندية الكبرى.

وذكرت صحيفة ”لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا”، يدرس إمكانية تغيير طريقة إنفاق الأندية للأموال التي يمتلكونها، وبالتالي سيكون كل شيء مدفوعًا بالصعوبات الاقتصادية الناجمة عن تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ”كوفيد-19”.

ويفيد هذا التغيير بشكل مبدئي، الأندية التي لديها إمكانيات أكثر، لأنه سينتقل من ثقافة ”أنفق بقدر ما تكسب”، إلى ثقافة ”إنفاق ما تحتاجه دون إهدار”، وهذا يعني أن فرقا مثل باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي ستضع الحدود بنفسها، وليس الاتحاد الأوروبي.

ويعتبر أن نظام اللعب المالى النظيف الحالي، تم تجميده عمليا منذ تفشى أزمة فيروس كورونا المستجد، وبه فقدت الكيانات جزءًا من إيرادتها من البث التلفزيوني وشباك التذاكر.

علاوة على ذلك، بلغت خسائر الأندية، كما أعلن أنييلي، رئيس اتحاد الأندية الأوروبية، حوالي 8 مليار يورو. وكشفت أيضا الصحيفة الإيطالية، أن ألكسندر تشيفرين، رئيس اليويفا، سوف يؤكد هذا الأجراء اليوم الخميس.

البنك الأهلي
يويفا ريال مدريد برشلونة باريس سان جيرمان ايطاليا اللعب المالى النظيف اللعب المالى الاتحاد الأوروبى موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB