موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

فيصل ندا: سمير غانم كان يقبل أي دور

فيصل ندا
فيصل ندا

تمنى الكاتب والسيناريست الكبير فيصل ندا، الشفاء العاجل للفنان القدير سمير غانم، مشيرًا إلى أنه صديق عمره بداية من الدراسة والعمل سويا في مسرح الجامعة وحتى خروجه من مسرح الجامعة لاحتراف الفن واتجه فيصل إلى كتابة السيناريو.

وأضاف فيصل ندا، أنه بعد وفاة الضيف أحمد توفي العقل المفكر لفرقة الثلاثي وحاول سمير غانم وجورج سيدهم أن تستمر الفرقة فاستعانا به كممثل في الفرقة ولكن الغيرة والمنافسة كانت السبب في الانفصال الفني.

وعن تأليف مسرحية المتزوجون لهم، فقال إن سمير غانم كان لديه مساحة للارتجال في المسرحية، مؤكدا أنه كان لديه القدرة على ارتجال إفيهات بشكل يومي ويقدر أن يضحك الجمهور في كل مرة، قائلًا: «سمير غانم لديه ميزة وهي إذا قال إفيه غير مضحك لا يعيده مرة أخرى على عكس جورج سيدهم إذا قال إيفيه لم يضحك عليه الجمهور كان يعيده يوميا».

وعن الفرق بين سمير غانم وعادل إمام فقال إن الأخير أذكى من الأول، وأن عادل كان يختار الموضوعات التي يقدمها على عكس سمير الذي كان يقبل أي دور يقدم له مقابل الإغراءات المادية، مؤكدًا أن ذلك تسبب في تأخير سمير غانم وتقدم الزعيم.

وتابع فيصل ندا: «بعدما انفصلت عن سمير غانم كمؤلف بعدما قدمت لهم 5 مسرحيات بسبب أنني في مسرحية أهلا يا دكتور كنت أريد أن آخذ نسبة من شباك التذاكر ولكنهم رفضوا وكانوا يريدون أن يعطونني أجر ثابت عن النص مما جعلني أقاضيهم بعدما خرجوا عن النص في الرواية، ولم يخرجوا من قفص الاتهام إلى بعد تعهدهم بالالتزام بالنص المكتوب وبعدها عرضوا المسرحية لمدة 5 مواسم».

وعن الانفصال الفني بين فيصل وسمير فأوضح الأول أن الأخير صديقه حتى هذه اللحظة ولم يؤثر الانفصال الفني على صداقتهما، مشيرا أنهم يتحدثان دائما.

 

البنك الأهلي
فيصل ندا أخبار الفن سمير غانم جورج سيدهم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB