موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

القمة 122 .. تعادل إيجابي بين الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الزمالك بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري المصري.

سجل صلاح محسن هدف الأهلي في الدقيقة 73 بعد انفراده بمرمي الزمالك، والمرور من محمد عواد وتسديد الكرة في المرمي الخالي من حارسه، بعد ضرب مصيدة التسلل من تمريرة محمد مجدي أفشة.

وتعادل الزمالك عن طريق التونسي فرجاني ساسي، في الدقيقة 80، من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء.

بتلك النتيجة، رفع الأهلي رصيده للنقطة 41 في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري، وله مباراتين مؤجلتين أمام أسوان ومصر المقاصة، بينما رفع الزمالك رصيده للنقطة 45 في المركز الأول.

بدأت المباراة وسط تحفظ من جانب لاعبي الفريقين، وسط استحواذ على الكرة من لاعبي الزمالك ولكن دون خطورة على مرمي محمد الشناوي.

ورغم استحواذ لاعبي الزمالك على الكرة إلا أن الخطورة كانت على مرمي محمد عواد عن طريق اختراقات محمد شريف وحسين الشحات.

وفي الدقيقة 21، اخترقق شيكابالا دفاع الأهلي وسدد كرة قوية، بالقدم اليسرى تصدى لها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، لترتد إلى بن شرقي الذي سدد كرة بالقدم اليسرى من يسار الستة ياردة لكن تصدى لها الشناوي مرة أخرى، وارتدت إلى بن شرقي مرة ثانية ليرسل عرضية أرضية أبعدها الشناوي ثم شتتها دفاع الأهلي.

وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 35 بعد تسديدة الكرة بجوار مرمي محمد عواد من تمريرة محمد شريف.

وتلقى فرجاني ساسي البطاقة الصفراء الأولى بعد تدخله مع عمرو السولية، وبعدها توقفت المباراة لمدة دقيقتين بسبب سقوط حمزة المثلوثي وطاهر محمد طاهر بعد كرة مشتركة بين الثنائي، وتدخل الطاقم الطبي لكلا الفريقين لإسعاف اللاعبان.

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرميين، واعتمد الزمالك على التمريرات القصيرة بين أقدام لاعبيه، بينما لجأ الأهلي إلى الكرات الطويلة، وبعد مرور 33 دقيقة أهدر حسين الشحات فرصة خطيرة بعدما سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء مرت الكرة بجوار عارضة محمد عواد.

وفي الدقيقة 38 تصدى محمود حمدي الونش لفرصة خطيرة للأهلي عن طريق محمد شريف وتحولت الكرة لركلة ركنية، تعامل معها دفاع الزمالك وحولها لركلة ركنية جديدة تصدى لها محمد عواد بثبات، وبعدها مالت الأفضلية قليلا للنادي الأهلي عن طريق تحركات محمد مجدي أفشة.

وفي الدقيقة 43 حصل أيمن أشرف، على البطاقة الصفراء بعد تدخل قوي مع محمود عبد الرازق “شيكابالا”، واحتسب أمين عمر حكم اللقاء 3 دقائق كوقت بدلا من ضائع لم يحدث فيهم أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

تشكيل الأهلي

خط الدفاع: أيمن أشرف وبدر بانون ورامي ربيعة ومحمد هاني.
خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية وأفشة وحسين الشحات وطاهر محمد.
خط الهجوم: محمد شريف.

تشكيل الزمالك

حراسة المرمى : محمد عواد
خط الدفاع : أحمد فتوح – محمود الونش – محمود علاء – حمزة المثلوثي
خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – محمود عبد الرازق شيكابالا – أشرف بن شرقي
خط الهجوم : يوسف أوباما

البنك الأهلي
هدف ساسي مباراة القمة 122 هدف صلاح محسن اهداف الاهلي والزمالك فرجاني ساسي صلاح محسن الاهلي والزمالك الاهلي الزمالك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB